الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
منحة الحج السعودية

بواسطة azzaman

منحة الحج السعودية

علاء ال عواد العزاوي

 

دأبت المملكة العربية السعودية مشكورة  ومتفضلة تمنح بعض الدول ومن ضمنها العراق مجاملة عدد من تصاريخ الحج المجانية (VIP.V.VIP) لعدد من الشخصيات السياسية والاعلامية بترشيح من حكومات تلك الدول  خلال مواسم الحج المتتالية.

غير أن الغريب في الامر بالنسبة لحصة العراق هو تكرار الحجة للمرة الثانية والثالثة لبعض الأشخاص مع صرف تذاكر ومصاريف إقامة واطعام ومصروف جيب  لفئات معينة من البعض  من المحسوبين على التحليل السياسي ومقدمي البرامج الشبابية دون غيرهم

وغض النظر عن نخب مجتمعية وسياسيية واعلامية كبيرة قد وصلت إلى اعمار متقدمة دون أن يكون لها الامكانية المادية أو دورها في تسلسلات هيئة الحج والعمرة .

فمن المسؤول عن الترشيح لهذه التصاريح المجانية للحج  لشخوص دون غيرها ..وهل أصبح الترشيح محاصصة سياسيية مثل غيره ..

ياسادة  ياكرام أن في قطرنا العراقي نخب مجتمعية واكاديمية كبيرة والذي يقوم بعملية الترشيح يبدو أن على عينيه غشاوة متعمدا أم غير متعمد في ذلك

الله أعلم .

ولذلك هذا الموضوع استحقاق مواطنين نخب فليكرم في نهاية عمره من الدولة بالتكفل بمصاريف حجه وشموله بمحنة المملكة العربية السعودية وهي مشكورة على تخصيص هذه الإعداد من التصاريح المجانية للحج..

ونضع هذا الموضوع على طاولة السيد رئيس الوزراء لاهميته من حيث الشعور العام لدى الناس بالغبن من هكذا اعمال تستسفز  الشارع العراقي .

 

 

 

 


مشاهدات 125
الكاتب علاء ال عواد العزاوي
أضيف 2024/06/22 - 2:12 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 402 الشهر 11526 الكلي 9362063
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير