الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد تؤهل طرق الزعفرانية ضمن حملة التطوير

بواسطة azzaman

المياحي: تنفيذ مشاريع لإدامة الخدمات في واسط

أمانة بغداد تؤهل طرق الزعفرانية ضمن حملة التطوير

بغداد – قصي منذر

واسط – علي قاسم الكعبي

انهت امانة بغداد ، المرحلة الاولى ، من اعمال تأهيل شارع 54 في منطقة الزعفرانية. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المرحلة الاولى من اعمال التطوير تضمنت استبدال القوالب الجانبية، وصيانة الأكتاف وإنشاء جزرة وسطية)، مشيراً الى (توسيع الطريق 54 ليصبح عرضه 10 أمتار، كما تم رصف الأرصفة بحجر البازل، الى جانب نصب أعمدة إنارة حديثة، وتأثيث الطريق بالعلامات المرورية).

واقع خدمي

وأوضح البيان ان (هذه الجهود تسهم في تحسين الواقع الخدمي، وتحسين جودة الشوارع، بما يعزز جمالية وبيئة المنطقة في اطار المضي بتنفيذ البرنامج الخدمي للحكومة)، مبيناً ان (ادامة الطرق في الزعفرانية تخدم حركة المرور بالمنطقة، وتخفف من الاختناقات المرورية، وتطوير البنية التحتية)، وأكدت امانة بغداد انها (تعمل على تنفيذ مشاريع الطرق لضمان سلامة السواق والمشاة، فضلاً عن التوجه لدعم الجانب الجمالي والحضاري الذي يليق بالعاصمة).

 وانجزت وزارة الإعمار والإسكان، 86 بالمئة، من مشروع توسعة طريق كوت بغداد. وقال بيان امس ان (الوزارة وصلت الى نسبة إنجاز 86 بالمئة من مشروع توسعة طريق كوت بغداد، الذي يعد أحد أهم الطرق الإستراتيجية التي تربط العاصمة بالمحافظات الوسطى والجنوبية)، وأضاف ان (طول الطريق يبلغ 120 كيلومتراً لممري الذهاب والإياب)، لافتاً الى (توسعة الطريق ليصبح عرضه الكلي 12 متراً، وتهيئته ليكون بأعلى درجات السلامة والأمان، بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة)، و بين ان (الوزارة اضافت مجسرين بطول 72 متر لكل مجسر، الأول عند مدخل ناحية الأحرار، والثاني عند مدخل قضاء النعمانية)، مشيراً الى (إنجاز نحو 112 كيلومتر من أصل 120 كيلومتر من أعمال الإكساء بطبقة الأسفلت السطحية المحسنة بالبوليمر، الى جانب المباشرة بأعمال التخطيط لحافتي الطريق الخارجية والداخلية لممر الذهاب، مع استمرار الأعمال المتبقية من الإكساء لممر الإياب، وأعمال المجسرين الواقعين على مسار الطريق). وانجزت الوزارة، 61 بالمئة، من مشروع انشاء الممر الثاني لطريق الطارمية مدخل بغداد الموصل. وبحسب البيان فإن (المشروع يتضمن انشاء ممر ثانٍ محاذي للممر الأول، بطول يبلغ 13 كيلومتراً، وعرض ٨ امتار، وجزرة وسطية، فضلاً عن إنشاء تعلية ترابية وتطويل القناطر الانبوبية والصندوقية، مع تخطيط الطريق وانشاء الاستدارات النظامية)، مؤكداً (استمرار الاعمال بوتيرة متسارعة ضمن المقاطع المتاحة من مسار الطريق، بإشراف دائرة الطرق والجسور).

فقرات المرحلة

 على صعيد متصل، افتتح محافظ واسط، محمد المياحي، مشروع مدخل الشحيمية، وسط بهجة وأفراح  أهالي الناحية. وذكر المياحي خلال الافتتاح، تابعته (الزمان) امس ان (مشروع يشمل فقرات المرحلة الثانية، بتصميم جديد وبخدمات متكاملة)، لافتاً الى ان (الشحيمية تعد ناحية الخير وذهب القمح وسلة الخبز التي عانت منذ اعوام طويلة، ولم تحظى بالخدمات الأساسية)، وأضاف ان (إدارة المحافظة تعمل على تحسين وادامة الخدمات، ليكون واقع مناطق المحافظة بأبهى صورة).

 


مشاهدات 327
أضيف 2024/06/10 - 1:53 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 11:07 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 298 الشهر 11422 الكلي 9361959
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير