الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التجارة تحث أصحاب المخابز على تسويق الطحين الوطني

بواسطة azzaman

الأمم المتحدة تنفّذ برامج تعزّز الأمن الغذائي في العراق

التجارة تحث أصحاب المخابز على تسويق الطحين الوطني

 

بغداد – عامر عبد العزيز

دعت وزارة التجارة، اصحاب المخابز والافران، الى استخدام الطحين الصفر التجاري الوطني، في انتاج الخبز والصمون والمعجنات، لدعم المنتج المحلي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشركة العامة لتصنيع الحبوب حثت خلال اجتماعها مع عدد من اصحاب المخابز والفرانين، على دعم المشروع الوطني لانتاج الطحين الصفر التجاري، بإنتاج عدد من المطاحن التجارية، واستخدامه في الانتاج لكونه ذو نوعية جيدة، ويضاهي الطحين المستورد).

مؤكداً ان (المنتج من الطحين الصفر المحلي، خاضع للمواصفة القياسية العراقية والفحص النوعي وخالي من المواد والمضافات الكيميائية التي تحتويها بعض انواع الطحين المستورد، فضلاً عن طرحه في الاسواق بأسعار اقل من سعر الطحين المستورد).

من جانبها، خصصت وزارة النقل، 450 شاحنة ، منذ بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة، متوقعة زيادة كميات الحنطة المسوقة هذا العام لأكثر من 7 ملايين طن. واشار مدير الشركة العامة للنقل البري، التابعة للوزارة، مرتضى الشحماني، امس الى (تجهيز اسطول النقل البري لنقل كميات محصول الحنطة، الى جانب عمل الشركة العامة لتسويق الحبوب لتعزيز العملية التسويقية)، مبيناً ان (كميات هذا العام تختلف عن الأعوام الماضية، بموجب الزيادة الواضحة بالمحصول).

شاحنات حكومة

ولفت الى (تجهيز 450 شاحنة حكومية لتسويق الحنطة منذ بدء الموسم التسويقي)، موضحاً ان (الشركة تنفذ مناقلة من بيجي الى منطقة الدورة، بكمية 15 ألف طن). على صعيد متصل، باشرت مديرية زراعة كربلاء، بحملة مجانية لمكافحة القوارض في بساتين وحقول المحافظة.

وقال رئيس قسم الوقاية ماجد حميد البهادلي، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (قسم وقاية المزروعات في مديرية زراعة كربلاء، نفذ حملة لمكافحة القوارض في عموم بساتين المحافظة وحقولها، لحماية الأشجار والمحاصيل الزراعية).

واضاف البهادلي ان (الحملة نفذت بإستخدام مبيد كيموكام، وهو من الطعومات السامة، للقضاء على تلك الافات التي تفتك بالبساتين، لاسيما شديدة الإصابة.

تسجيل اسماء

داعياً أصحاب تلك البساتين الى مراجعة الشعب الزراعية لتسجيل أسمائهم وعناوين البساتين، ليتم معالجتها).

الى ذلك، أكد برنامج الاغذية العالمي، تنفيذ مشاريع في العراق لدعم جهود الحكومة في تحسين الأمن الغذائي.

وذكرت نائبة ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق، إكرام الهوني، امس ان (الامم المتحدة تسعى عبر برامجها في العراق، الى تقديم الاسناد للحكومة عبر توزيع وجبات التغذية المدرسية لأطفال المدارس، والنازحين واللاجئين، ودعم المتضررين من عمليات الارهاب).

منوهة الى (توقيع عدد من اتفاقيات العمل المشترك مع عدة وزارات، في اطار خلق قدرات طــــــــــويلة الأمد لدى ملاكاتها، وتعزيز الامن الغذائي).


مشاهدات 358
أضيف 2024/06/01 - 6:58 PM
آخر تحديث 2024/06/28 - 6:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير