الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأسدي: ماضون بخدمة العائلات المتعفّفة وتوفير فرص العمل للشباب

بواسطة azzaman

شمول ملايين المستفيدين براتب الرعاية وتعديل قوانين دعم الفقراء

الأسدي: ماضون بخدمة العائلات المتعفّفة وتوفير فرص العمل للشباب

 

بغداد - ابتهال العربي

كربلاء- محمد فاضل ظاهر  

ناقش وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، مع المرجع الديني، محمد تقي المدرسي، جهود الوزارة في خدمة الفقراء، مؤكداً مواصلة دعم الشرائح الهشة.

ودعا المدرسي الى (العمل بثقافة الترشيد والاقتصاد وتجنب التبذير في الانفاق، سواء على مستوى المشاريع العامة للحكومة، او بالنسبة للمواطنين)، مؤكداً ان (العمل الحكومي لا يمكن أن ينجح دون مباركةٍ شعبية وتعاون من قبل الناس، وهذا الأمر يستلزم بناء علاقة قوية بين الحكومة والشعب، وردم الفجوات عن طريق إعطاء الحقوق وفتح أبواب الحوار على مختلف المستويات، بحسب قوله).

اوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (ثقافة الترشيد وعدم الاستهلاك من مُسلّمات الدين الإسلامي، وينبغي تطبيقها على الواقع الإجتماعي)، مشيراً الى (محدودية  موارد البلد وإمكاناته على الأمد البعيد، ما يستدعي الحاجة الى نظرة مستقبلية واعية يتم عبرها تظافر الجهود لرسم خطة بعيدة المدى)، من جانبه، قدم الاسدي شرحاً مفصلاً عن عمل الوزارة، وما تقدمة من خدمات للعائلات المتعففة).

سير العمل

 مبيناً ان (زيارته الى كربلاء تأتي انسجاماً مع توجيهات رئيس الوزراء بإجراء الزيارات الى المحافظات، للوقوف على سير العمل، والاطلاع ميدانياً على المشاريع التي يجري تنفيذها، ومعالجة المشكلات التي تواجهها، والمتابعة المباشرة لالية تقديم الخدمات للمواطنين من قبل الدوائر المعنية).

ولفت الوزير الى (شمول اكثر  من 900 الف أسرة خلال العام الماضي براتب الحماية الاجتماعية، كما جرى تشريع وتعديل اكثر من قانون لخدمة العوائل الفقيرة والشباب الباحثين عن العمل)، واضاف ان (الوزارة تعمل على اقامة ورش تدريبية هادفة الى تدريب الشباب وتأهيلهم وتوفير فرص عمل لهم، لاسيما العاطلين، والتركيز على تنشيط القطاع الخاص). وبحث محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، مع الاسدي، ايجاد عمل  تكاملي، بما يخدم الشرائح المستضعفة. وقال بيان امس ان (الجانبين ناقشا الموضوعات التي تتعلق بقطاع العمل والشؤون الاجتماعية، والتنسيق بين الوزارة والحكومة المحلية في المحافظة).

وذكر الوزير خلال مؤتمر كربلاء، سعي الوزارة الى (ايجاد عمل تكاملي بين الوزارة والمحافظة لصالح المستفيدين)، وتابع ان (الجانبين استعرضا عدداً من الملفات المتعلقة بقطاع العمل، وتحقيق الاهداف والبرامج الداعمة)، واعرب الاسدي عن (تقديره للجهود المبذولة من قبل المحافظ، كما اكد الاخير اهمية توسيع شبكة الحماية الاجتماعية والسعي الجاد لشمول اكبر عدد من اهالي المحافظة).

وشدد الوزير على ضرورة التعاون بين اقسام الوزارة والحكومة المحلية في محافظة كربلاء لتذليل المعوقات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستحقين، والفئات التي تعنى بها الوزارة.

اهمية التعاون

وذكر البيان ان (الوزارة شملت اكثر من 10 ملايين مستفيد براتب الرعاية، وأكثر من 400 ألف مستفيد براتب المعين المتفرغ)، واكد الوزير (اهمية التعاون بين اقسام الوزارة بما يحسن اوضاع الشرائح الهشة، موعزاً بمعالجة وتنفيذ طلبات بعض المواطنين ممن تقدموا بطلبات).

 


مشاهدات 459
أضيف 2024/05/29 - 4:31 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير