الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمين بغداد يحضر مؤتمر منظمة العواصم والمدن الإسلامية

بواسطة azzaman

أمين بغداد يحضر مؤتمر منظمة العواصم والمدن الإسلامية

 

أنقرة – ماهر اوغلو

شارك أمين بغداد عمار موسى كاظم في المؤتمر العام الخامس عشر والمجلس الاداري الثالث والثلاثون لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية الذي يُعقد في مدينة قونيا التركية للمدة من 14- 15 ايار الجاري .

وقال بيان أن (أمين بغداد لبى دعوة منظمة العواصم والمدن الاسلامية للمشاركة في المؤتمر رفقة مدير عام العلاقات والإعلام المهندس محمد الربيعي، الذي انطلقت فعالياته هذا اليوم الثلاثاء الموافق 14 من ايلول الجاري للعام 2024 تحت شعار الحوكمة والإدارة المستدامة للمخلفات وبحضور ومشاركة 130 مدينة عربية وإسلامية). أمين بغداد قدم خلال المؤتمر ورقة عمل أكد فيها أن )بغداد تعد من المدن التي سارعت الخطى نحو الإستدامة والحفاظ على البيئة عن طريق استثمار النفايات ودعوة الشركات التخصصية الرصينة للافادة من هذا الملف واستثماره بالشكل الصحيح الذي يقي بيئتنا اضراره الوخيمة).

مرحلة جديدة

واوضح أن (الورقة تضمنت استعراض لأهم الإجراءات التي اتبعتها أمانة بغداد نحو الإستدامة، من بينها ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات وزيادة المساحات الخضراء للتخفيف من أثر التغييرات المناخية والقضاء على التصحر). وأشار البيان أن (المشاركون في المؤتمر وبمناقشتهم ورقة العمل المُقدمة من قبل أمين بغداد أكدوا أن العاصمة بغداد قد دخلت مرحلة جديدة تشهد استثمار المساحات الفارغة وتحويلها الى مسطحات خضراء، والتعامل التقني مع النفايات، واتباع السبل الحديثة في الحفاظ على البيئة).


مشاهدات 343
أضيف 2024/05/15 - 6:03 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير