الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
البزاز يغيث أرملة تعيل 5 أطفال

بواسطة azzaman

البزاز يغيث أرملة تعيل 5 أطفال

سيدتان من النمرود والحضر تستعدّان للعمرة مع (رحلة العمر)

الموصل - سعدون الجابري

 

أغاث رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز في ليلة المنتصف من شهر رمضان المبارك، الارملة ام احمد من بغداد بمنحها 10 ملايين دينار في حلقة جديدة من برنامج (على نياتكم ترزقون) الذي تقدمه قناة (الشرقية)،

وام احمد تعيل عائلتها التي تضم ثلاثة اولاد وبنتين ببسطية تفترشها قرب مسكنها، واحيانا تبحث عن لقمة العيش بتقديم ارغفة الخبز لسكنة المنطقة،وغالبا ما تعجز عن تأمين مصاريف احد ابنائها الذي يحتاج الى غسل كليتيه بشكل مستمر. وشكرت ام احمد، منحة البزاز التي ستعينها في تجاوز مصاعب الحياة. فيما توجه برنامج(رحلة العمر)، في الليلة ذاتها، الى قضاء الحضر بمحافظة نينوى حيث ادخل الفرحة على سيدتين من خلال تأمين رحلتي عمرة لهما، الاولى هي زعلة أم عادل التي تسكن في قرية ركعي موحان وطاعنة في السن و أرملة تعيل أسرة كبيرة ، ليس لديها راتباً تقاعداً ولا إعانة من شبكة الرعاية الأجتماعية ،

وقالت لمعد ومقدم البرنامج علي الخالدي (حياكم الله أنا و أولادي و بناتي بلا راتب رعاية من الحكومة ، و زوجي متوف و لا توجد عندنا وسيلة عمل.. نعتمد على مساعدات الناس بالقرية و مختار القرية يعرف بذلك) .

ففاجأها الخالدي بالبشرى قائلاً ( أم عادل نخبرك أن قناة الشرقية سترسلك  لاداء مناسك العمرة مع من تريدين ان يرافقك من أسرتك ، بمنحك مبلغاً كبيراً ممكن تغيرين حياتك و أولادك و بناتك ، مع اداء العمرة ).

بعدها توجه فريق البرنامج لجهة الشرق من الموصل، الى  ناحية النمرود ، وتحديدا الى مسكن السيدة لمعه أم قصي، لابلاغها ان البرنامج وبتوجيه من البزاز سيمنحها مبلغاً مالياً لاداء العمرة ، مع ملابس الاحرام، وشكرت (ام قصي) هذه المبادرة ، موضحة ( أنا أعمل فلاحة بهذا الحقل منذ عام 1969 في قرية العباس بناحية النمرود ، و رغم إصابتي بأمراض مزمنة عدة و عندي كلية واحدة والثانية مرفوعه كونها تالفة ، و أيضاً تم في وقت سابق رفع المرارة مني بعملية جراحية و عندي جلطة سابقة ، لكن كل هذا لن يعيقني عن ممارسة مهنة الفلاحة.. خاصة أن زوجي رجل كبير و مريض و غير قادر على العمل ).   وتواصل (الشرقية) منذ الليلة الاولى للشهر الفضيل، اغائة من تقطعت بهم السبل ببرامجها الانساني (فطوركم علينا) ، (على نياتكم ترزقون ) و(رحلة العمر).


مشاهدات 320
أضيف 2024/03/26 - 5:08 PM
آخر تحديث 2024/07/05 - 1:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 331 الشهر 2023 الكلي 9364095
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير