الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فيرستابن يحصد مركز الإنطلاق الأول في سباق فورمولا 1 الإسترالي

بواسطة azzaman

فيرستابن يحصد مركز الإنطلاق الأول في سباق فورمولا 1 الإسترالي

 

 برلين- وكالات - أصبح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في طريقه نحو معادلة رقمه القياسي بتحقيق انتصاره العاشر على التوالي بعدما حصد مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة أستراليا الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وواجه فيرستابن، منافسة شرسة من فريق فيراري لكي يحصد مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة هذا الموسم.

لكن فيرستابن تمكن من حصد مركز الانطلاق الأول اليوم السبت أمام حضور قياسي للجماهير، بلغ حوالي 131 ألفًا، متفوقًا على الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري، الذي غاب عن السباق الماضي في السعودية بسبب الزائدة الدودية، بفارق 0.270 ثانية.

ويحمل البريــــــــطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الرقم القياسي في هذا السباق من حيث عدد مرات حصد مركز الانطلاق الأول، لكنه خرج من التجربة الثانية، لينطلق من المركز الـ11، وهو أقل مركز انطلق منه هاميلتون في ملبورن منذ 2014.

تجربة ثانية

وفشل السائق البريطاني في التأهل للتجربة الثالثة بعدما أنهى التجربة الثانية بفارق 0.259 ثانية، خلف مواطنه جورج راسل، سائق مرسيدس الثاني.

في المقابل، حصد المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل فيرستابن بفريق ريد بول، المركز الثالث متفوقا على البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين، وسائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، الذي انسحب من اللفة الأخيرة عندما ارتكب خطأ.

وبعد الفوز في آخر 9 سباقات، منذ فوزه بسباق اليابان في أيلول/ سبتمبر الماضي، يدخل فيرستابن السابق الذي يُقام غدا الأحد، والمكون من 58 لفة وهو المرشح الأبرز للفوز به ومعادلة رقمه القياسي.ومن جهة اخرى قال لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، إن تذبذب أداء سيارته يدفعه للجنون بعد أن حقق أسوأ نتيجة وأداء له في أستراليا على مدار 14 عامًا.وسينطلق هاميلتون، الذي يملك رقما قياسيا على مضمار ملبورن بارك، حيث مركز الانطلاق الأول 8 مرات، من المركز الحادي عشر في السباق المكون من 58 لفة.

وانتزع الهولندي ماكس فيرستبان، سائق ريد بول، على مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة هذا الموسم، حيث يتطلع لمعادلة رقمه القياسي بتحقيق انتصاره العاشر على التوالي، ويرافه في المقدمة، الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري.

وانطلق هاميلتون من مركز الانطلاق الثامن في سباق جائزة السعودية الكبرى قبل أسبوعين، فيما انطلق من المركز التاسع بسباق البحرين.ويتخلف السائق البريطاني عن زميله بالفريق ومواطنه جورج راسل، الذي ينطلق من مركز الانطلاق السابع، والتاسع في أول سباقين، وسجل هاميلتون ثماني نقاط فقط، فيما سجل راسل 18 نقطة حتى الآن.

قائمة طويلة

وقال هاميلتون (تذبذب أداء السيارة يدفعني للجنون).

وأوضح ( هناك قائمة طويلة من الأشياء التي تحتاج للإصلاح. سيارتنا متقلبة للغاية، في المساء تزداد الرياح وتصبح السيارة غير مستقرة. لكن الفرق الأخرى يمكنها رفع وتيرة أدائها، ولست متأكد لماذا لا استطيع القيام بنفس الأمر).

وأضاف ( شعوري في التصفيات كان مختلفا عن شعوري في التجارب رغم أن الوقود كان أخف. إنه ليس شعورا رائعا للجميع بالفريق، ولكننا سنواصل العمل).

ولم يفز هاميلتون بأي سباق منذ السباق ما قبل الأخير لموسم 2021 في السعودية حيث فشل في تحقيق الفوز في 57 سباقا.


مشاهدات 308
أضيف 2024/03/24 - 2:30 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 8:48 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 381 الشهر 3278 الكلي 9978822
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير