00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  هاميلتون يروي تفاصيل المدة الأكثر صدمة في حياته

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

هاميلتون يروي تفاصيل المدة الأكثر صدمة في حياته

لندن- وكالات

اعترف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 من قبل، بأنه تعرض لإساءات عنصرية أثناء فترة الدراسة.

وتحدث هاميلتون الذي ولد وتلقى تعليمه في مدينة ستيفنيج بجنوب شرق إنجلترا ، بالتفصيل عن الانتهاكات العنصرية التي تعرض لها عبر المدونة الصوتية "اون بوربوس"

ويستعد هاميلتون البالغ عمره 38 عاما للمشاركة في الموسم ال17 له في فورمولا-1 بعدما أصبح أول سائق أسمر البشرة يفوز بلقب بطولة العالم.وقال هاميلتون "بالنسبة لي المدرسة كانت الفترة الأكثر صدمة والأصعب في حياتي".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن هاميلتون قوله "لقد تعرضت للتنمر في سن السادسة، في هذه المدرسة تحديدا كنت واحدا من بين ثلاثة أطفال ملونين، وكان الأولاد الأكبر والأقوى والمتنمرون يلقون الأشياء علي في كثير من الأوقات".

بشرة سمراء

وأضاف: "اللكمات المستمرة والأشياء التي يتم إلقاؤها عليك، مثل الموز، والناس يصفونك بأنك شخص مهجن، ولا يعرفون المكان المناسب لوجودك. كان ذلك صعبا بالنسبة لي".

وأوضح: "في مدرستي (الثانوية) كان هناك ستة أو سبعة أطفال من ذوي البشرة السمراء من أصل 1200 طفل، وكان ثلاثة منا خارج مكتب المدير طوال الوقت ولا سيما أنا".وتابع: "شعرت بأن النظام كان ضدي، وكنت أسبح عكس التيار. تعرضــــــت كثيرا للقمع".

وختم: "لم أشعر بأنني أستطيع العودة إلى المنزل، وأخبر والدي أن هؤلاء الأطفال يوجهون لي إساءات عنصرية، أو أنني تعرضت للتخويف أو الضرب في المدرسة اليوم، لم أكن أريد أن يعتقد والدي أنني لست قويا".

عدد المشـاهدات 62   تاريخ الإضافـة 24/01/2023   رقم المحتوى 72378
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2023/2/2   توقيـت بغداد
تابعنا على