الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الكوت: حريق فرن للصمون يلتهم 10 سيارات وشقتين

بواسطة azzaman

إصابة رئيس قسم بجامعة ميسان بطلق ناري ونقل على إثره للمستشفى

الكوت: حريق فرن للصمون يلتهم 10 سيارات وشقتين

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

احترقت 10 عجلات وشقتان سكنيتان في محافظة واسط، تسبب تماس كهربائي. وذكرت شرطة الكوت، في بيان امس أن (حادث احتراق افران ومعجنات الصادق الواقعة في منطقة الحيدرية دور الموظفين في قضاء الكوت كان بسبب تماس كهربائي).

وأضافت أنه (تم اجراء الكشف على محل الحادث ومشاهدة احتراق الفرن بالكامل خزانات النفط بجانب الافران وان سبب الحريق هو تماس كهربائي في التغليف الخارجي والسقوف الثانوية مما أدى الى احتراق خزانات النفط وسقوطها الى الارض وتسرب مادة النفط وهي مشتعلة في الشارع الجانبي للفرن). وأشارت الى أن (الحادث أدى الى احتراق مجموعة من العجلات عدد 8 احتراقاً كلياً وعجلتين احتراقاً جزئياً وكذلك احتراق شقتين في الطابق الثاني اعلى الفرن). ولفتت المديرية الى أن (بداية الحريق سببه هو التماس كهربائي بالسقوف الثانوية الخارجية بجانب الخزانات الوقود وعدم السيطرة على الحريق من قبل عمال الفرن مما أدى الى انتقال النيران الى الشقق العلوية وكذلك العجلات المجاورة)، مشيرةً الى أن (الحادث نتج عنه اضرار مادية ولا توجد أي اضرار بشرية).

واستهدف مسلحون تدريسياً بجامعة ميسان عصر الاثنين ما ادى الى اصابته بجروح بليغة نقل على اثرها الى مستشفى الصدر العام. وقال اعلام الجامعة لـ(الزمان) امس ان (جامعة ميسان اصدرت بياناً استنكرت لهذا الاعتداء على الدكتور رافد صالح مهدي رئيس قسم الجغرافية واعتبرة تعديا سافرا على منابر العلم وطالبت الجهات المسؤوله بالتحقيق العاجل وكشف الجناة منوهة بان هناك ايادى حبيثة تريد تعطيل المسيرة التعليمة وطالبت بتشريع قوانين لحماية التدريسين في الجامعات).

جروح بليغة

وقد ذكرت مصادر طبية ان مسلحين مجهولين فتحوا النار على  رئيس قسم الجغرافية في جامعة ميسان خلال خروجه من الجامعة بعد انتهاء دوامه الرسمي مما تسبب بإصابته بجروح بليغة نقل على إثرها للمستشفى. ولم تصدر شرطة ميسان اي توضيح عن الحادثة.

واغلقت شرطة ميسان، عدداً من الطرق النيسمية لمنع تسلل المطلوبين للقضاء. وقال اعلام المحافظة لـ (الزمان) امس، ان (قيادة الشرطة، نفذت حملة واسعة لغلق الطرق النيسمية لكبح حركة المطلوبين)، مبيناً ان (الحمله تمت باشرف عليها قائد الشرطة، علي حسن المياحي ومدير قسم السيطرات  والطرق الخارجية، وليد السمرمد، لقطع الطرق امام تجار المخدرات، ومنعهم من الدخول الى المحافظة)، واضاف، ان (المياحي اجرى جولة جوية لتحديد الاماكن التي ستغلق، كما تم تجهيز السواتر الترابية وغلق الطرق والمفترقات النيسمية وسد الثغرات ، للحد من تسلل المتهمين المطلوبين للقضاء ومتاجري المواد المخدرة والسلاح غير المرخص). واعتقلت قوة أمنية في ميسان، تاجر مخدرات بحوزته كيلوغراماً من المخدرات، وسلاح غير مرخص.

وذكر مصدر لـ (الزمان) ان، مديرية شؤون مخدرات ميسان وعبر معلومات دقيقة القت القبض على تاجر المخدرات، وضبطت كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدرة وسلاح تم التحفظ عليها)، لافتاً الى (إيداع المتهم بالتوقيف وفق القانون). في السياق ذاته، تمكن فوج مغاوير قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية ،من القبض على متهم حاول ادخال 13 شخصا أجنبيا الى البلد من دون أوراق رسمية. وقال  بيان امس انه (تم القبض على الشخص الذي حاول إدخال 133 اجنبيا عن طريق منطقة الهارونية في محافظة ديالى، وتم إكمال الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم جميعا الى الجهات المختصة). ونجحت مفارز الشرطة الاتحادية في القبض على 10 متهمين بقضايا قانونية مُختلفة في بغداد. واشار بيان تلقته (الزمان) امس انه ( ضمن سلسلة العمليات الأمنية التي تنفذها قوات الشرطة الاتحادية وفي إطار جهودها الحثيثة لملاحقة العناصر الإجرامية ، حيث تمكّنت قطعات الفرقة الأولى شرطة اتحادية بإسناد الجهد  الاستخباري ، من إلقاء القبض على  10 متهمين بمواد قانونية تَنوّعتْ بين القتل والمشاجرة والتهديد والاختلاس والسرقة في مناطق النهروان والبلديات والكمالية والكرادة والبتاويين ببغداد)، مؤكدا (احالة المتهمين الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة). فيما اطاحت مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع بـ 34 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في خمس محافظات. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس انه (بواجبات استباقية منفصلة وبجهودٍ حثيثة وإستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات البحرية وشعب قيادات الفرق ، وبالتعاون مع القوات الماسكة للأرض، عبر نصب كمائن محكمة في مناطق بغداد والبصرة وكركوك ونينوى والأنبار ، أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرين اثنين من داعش في سيطرة الصقور بقضاء الفلوجة)، واضاف انه (تم القبض على 32 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في قضاء القائم والفلوجة وأبو غريب و الطارمية والموصل واليوسفية وناحيتي حمام العليل و أم قصر، وقد جرى تسليمهم إلى الجهات المعنية حسب السياقات القانونية المعمول بها).

حادث سير

وفي النجف ، افاد شهود عيان بوقوع حادث سير مروري لمركبة نقل طالبات جامعية على طريق الحلة النجف. وقال الشهود ان (الحادث ناتج عن السرعة المفرطة). من جهة اخرى ،ضبطت الهيئة العامة للكمارك ، 61  شاحنة محملة بمواد مخالفة للضوابط والتعليمات. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الوسطى ،تمكن من ضبط سكائر ومعمل متكامل واثاث متنوع ومواد غذائية مختلفة وسقوف ثانوية ومرمر وحفاظات وملابس وخشب وابواب خشب و مولدات واصباغ ،فضلا عن مواد متنوعة اخرى مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية)، مشيرا الى ان (عملية الضبط تمت من خلال التعاون مع شرطة الكمارك ، حيث جرى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين).

 

 

 

 


مشاهدات 541
أضيف 2023/11/14 - 4:38 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 3:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 406 الشهر 7974 الكلي 9370046
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير