الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العداءة اليابانية سوزوكي لـ (الزمان ): أستمتعت بزيارتي الأولى للعراق وأربيل مدينة أكثر من رائعة

بواسطة azzaman

العداءة اليابانية سوزوكي لـ (الزمان ): أستمتعت بزيارتي الأولى للعراق وأربيل مدينة أكثر من رائعة

 

أربيل - أمجاد ناصر

 أكدت العداءة اليابانية يوريس سوزوكي الحاصلة على المركز الثاني لفئة 42 كم في ماراثون أربيل الدولي العاشر تحت شعار الرياضة تجمعنا (بأنها زارت 56 دولة كسياحة و شاركت في 50 سباق ماراثون في 40 دولة , و تعرفت على ماراثون اربيل من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وجدا كانت سعيدة لانها لديها اهتمام كبير بالاطلاع على ثقافة وتاريخ و تراث العراق و هذه كانت فرصتها للمشاركة في الماراثون و زيارة العراق ).

واضافت العداءة اليابانية يوريس سوزوكي في تصريح خاص لـ (الزمان) (هذه المرة الأولى التي أزور فيها العراق قادمة من اسطنبول الى اربيل بالطائرة , و وجدتها حقًا أنها دولة أجمل مما كنت أتوقع وكل شيء فيها رائع والناس طيبون حقًا باستقبالهم الكبير للضيوف ، وكرماء بشكل لا يوصف واستمتعت بالمناظر الطبيعية والمعمارية الجميلة و تلذذت بأنواع الطعام في المطاعم وخاصة الشعبية ).

تجربة جميلة

و اشارت ( التنظيم جدا رائع لكن هناك ملاحظة واحدة اتمنى اضافاتها في الماراثون ان تكون الموسيقى على طول الطريق خلال الركض لانها تشجع على السباق و الركض بحماس و ليس فقط الموسيقى خلال التتويج و هذا ما شاهدته من خلال مشاركاتي العديدة في اغلب السباقات في العالم , ومع هذا انها تجربة جدا جميلة لتواجدي هنا و حصولي على المركز الثاني لفئة 42 كم و مشاهدة بعض المناطق في العراق و اتمنى المشاركة في السباقات القادمة وهذا الموعد سيصادف مع موعد زواجي لذا أحاول المجيء مع زوجي للمشاركة).

ونشرت العدائة اليابانية يوريس سوزوكي على حسابها بالانستغرام عدد من الصور و الفديوهات عن مشاركتها و تجوالها في عدة اماكن في اربيل وخاصة في قلعة اربيل و شارع الاسكان و التصوير مع اصحاب المطاعم الشعبية و تناولها الطعام و اللعب مع الاطفال .

منظمة الماراثون

يذكر انها حاصلة على المركز الأول في فئة 20-29 سنة للسيدات في ماراثون باتاغونيا في تشيلي عام 2019 ، و المركز الثالث في الفئة العمرية 20-29 سنة للسيدات في ماراثون شلالات إجوازو في البرازيل عام 2018 ، و المركز الثالث في بطولة النساء الدولية في ماراثون دايجو في كوريا الجنوبية في عام 2019 . وشكرا للزميلة مي الهام رجب من منظمة اربيل ماراثون للرياضة والسلام على الترجمة .


مشاهدات 897
أضيف 2023/11/06 - 4:52 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير