الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ورشة تدريبية للإعلام التطبيقي في أبو ظبي بإستوديوهات القناة

بواسطة azzaman

أكاديمية الشرقية تضيّف طالبات كليات التقنية العليا

ورشة تدريبية للإعلام التطبيقي في أبو ظبي بإستوديوهات القناة

دبي - الزمان

اقامت أكاديمية الشرقية للاعلام ورشة تدريبية لأكثر من 100 طالبة من قسم الاعلام التطبيقي في كليات التقنية العليا الحكومية في ابوظبي.وقدم الخبراء شرحا مفصلا عن اهمية الجانب العملي ،مشيرين (ان مثل هكذا تدريبات عملية تعد مفيدة بالنسية لطلبة الاعلام سيما وانها تعدهم للالتحاق بمجال العمل الصحفي والاعلامي بعد التخرج).

وعلى يد نخبة من الخبراء في الاكاديمية تلقت الطالبات دروسا مكثفة في الجانبين النظري والعملي في ستوديو قناة (الشرقية) بمدينة دبي للاعلام حول صناعة الاخبار والتقديم التلفزيوني.وقالت متدربة (استفدنا كثيرا من الاساتذة وتعلمنا من خبراتهم).وقالت ثانية(اليوم في الاكاديمية كانت لنا اول تجربة عملية داخل الاستوديو مع اساتذة لديهم خبرة واسعة في مجال الاعلام).

وشاركت الطالبات في هذه الورشة بتطبيقات عملية مكثفة في قراءة نشرات الاخبار وتقديم البرامج التلفزيونية وكيفية التعامل مع الكاميرا ولغة الجسد.

وقالت طالبة(اليوم استفدنا كثيرا من الجولة في ستوديو الشرقية واخذنا خبرات من الاساتذة وتدربنا على نشرات الاخبار),واكدت متدربة ان(المعلومات التي اخذناها بالتأكيد تنفعنا في المستقبل).واشارت متدربة اخرى(تعلمنا كثيرا عن اساسيات المذيع وشخصيته وكيفية التعبيروطريقته في الكلام ،وسعيدين انه توفرت لدينا فرصة لنجرب بالحياة الوقعية كيف يجب ان يكون المذيع).

 المجال الصحفي

وقدم الخبراء شرحا مفصلا عن اهمية الجانب العملي مشيرين (ان هكذا تدريبات تعد مفيدة بالنسبة لطلبة الاعلام وتعدهم للالتحاق بالمجال الصحفي والاعلامي بعد التخرج).

وقال رئيس تحرير جريدة (الزمان) طبعة العراق احمد عبد المجيد(نحن اليوم نعيش تجربة جديدة في اكاديمية الشرقية باستضافة طلبة الاعلام التطبيقي ولاشك  ان ممارستهن المهنة على الهواء مباشرة وخوضهن تجربة القاء الاخبار والاستماع الى تجارب الاساتذة المدربين من شأنها ان ترفع مستواهن وتجعلهن على بداية الطريق من اجل مستقبل افضل ان شاء الله).

وأشــــــــــار المذيـع شمعون متـــــي (مبادرة جـديدة مابين قســم الاعــــــــــــلام التطبيقــــي في كلية التقنيات العليا واكاديمية الشرقية ،وهي استضافة طالبات الكلية في ستوديوهات الشرقية في دبي ،جئن من ابوظبي ليزددن معرفة وليجدن نفعا تطبيقيا وعمليا في هذا المجال).

وعبر وفد الكليات التقنية عن (امتنانه وشكره للاكاديمية ومجموعة قنوات الشرقية على هذا الاستضافة وما قدمه الخبراء من دروس مهمة في الجانب العملي التي تعد جزءاً مهما لتغطية مخرجات التعلم في برامج كليات الاعلام بكل انواعه).

 وأكد رئيس الاكاديمية احمد الجنابي ان (الطالبات تعلمن في ورشة العمل هذه الكثير من الدروس المفيدة التي تركزت على الجانب العملي ،وعلى مخرجات التعلم ، وما يتلقينه في الجانب النظري في الكلية،اذ ان ما تلقينه هنا في الاكاديمية هو مكمل لما تعلموه في الجانب النظري في الكلية).

وتسلمت المتدربات في نهاية الورشة شهادة مشاركة.


مشاهدات 1156
أضيف 2023/10/14 - 10:46 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير