الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أنفانتينو يلتقي درجال ووطني الصالات يواجه كمبوديا

بواسطة azzaman

أنفانتينو يلتقي درجال ووطني الصالات يواجه كمبوديا

 

الناصرية- باسم الركابي

التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال رئيس الاتحاد الدوليّ لكرة القدم جياني إنفانتينو وذلك على هامشِ أعمال مؤتمر الاتحاد الآسيوي للعبةفي العاصمة الأوزبكية طشقند.

وتم، في اللقاء، بحث الشأن الكروي العراقي والآسيوي بصورة عامة وتم تقديم دعوة رسميةٍ لرئيسِ الاتحاد الدوليّ لزيارةِ العراق، وأبدى إنفانتينو سعادته، مؤكدا تلبيتها في أقرب وقت ممكن.

مؤتمر الاتحاد الآسيوي

بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو انطلقت في العاصمة الاوزبكية طشقند، أعمال مؤتمر الاتحاد الآسيوي للعبة.

ويرأس المؤتمر رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ويمثل العراق فيه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والأمين العامّ للاتحاد محمد فرحان إذ يستعد كبار الخبراء وأصحاب الرؤى المميزة في لعبة كرة القدم الآسيوية والعالمية للظهور في المؤتمر الأول المرتقب لرؤساء وأمناء عامي الاتحادات الوطنية والإقليمية لعام 2023 والذي يشهد حدثا استثنائيا للمرة الأولى، حيث ينظم رؤساء الاتحادات الوطنية والإقليمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الأمناء العامين في هذا المؤتمر الذي يجمع بين شغف ومعرفة وخبرة أبرز الشخصيات في كرةِ القدم لاستكشاف السبل من أجل تحقيق مزيد من النمو والتطور.

افتتاحية مؤتمر

وانطلق المؤتمر بكلمة افتتاحيةٍ لِجيتاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يليه عرض يقدمه رئيس اتحاد كونكاكاف فيكتور مونتاغلياني الذي من المقرر أن يقدم نظرةً شاملة عن قيادةِ كرة القدم العالمية.

فيما يتطلع المشاركون إلى الاستماعِ إلى داتو سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حول الطرق التي يسعى من خلالها الاتحاد القاري إلى تشكيل ثقافة قيادية تلهم وتحقق النجاحَ داخل الملعب وخارجه.

في حين تطرق عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم رازفان بورليانو عن المسار التحوليّ نحو النجاح.

وحول التقدم الهائل الذي تشهده كرة السيدات في غضون الأعوام الأخيرة، تشارك في المؤتمر «كانيا كيوماني عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم وأمين عام اتحاد لاوس، وستركز على الطريقة التي تعمل بها القيادةُ النسائية باستمرار على كسر الحواجز وإعادة تعريف النجاح.

العراق وكمبوديا

يخوض منتخب وطني كرة الصالات مباراتة الثانية ضمن تصفيات بطولة كأس اسيا للصالات المجموعة السابعة مع نظيرة منتخب كمبوديا وذلك عند الساعة الواحدة ظهر اليوم الاثنين ويسعى لدعم بدايتة القوية بالفوز على ماليزيا في مباراة افتتاح المجموعة بهدفين لواحد ليدخل اليوم في معنويات عالية بفضل الفوز الذي زاد من ثقة لاعبي المنتخب في التطلع الى تحقيق النتيجة الثانية المطلوبة وان يحظى بفرصة اخرى على امل التقدم بافضل حال لخوض اللقاء الثالث الاربعاء امام البلد المضيف أوزبكستان لكن مهم جدا ان يتحقق الفوز الثاني لتعزيز امال التقدم ورفع حظوظة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي بعدما وضع أسس التفوق من اللقاء الأول وتأكيد مسعاة في إضافة نقاط لقاء اليوم الذي يمثل تحديالكنه يتمتع بلاعبين يمتلكون مستويات مهمة والقدرة على تخطي المنافس وباتوا في في الحالة المطلوبة وذلك بالحفاظ على نظافة سجلة الفريق في التعويل على المجموعة في إنجاز المهمة على افضل ما يمكن ولان النجاحات هي من تسهل الامور وتحقق التحول وينتظر من الفريق ان يحقق الانتصار الثاني لانى يجعل من الامور ان تكون مختلفة والفوز اليوم سيكون الحدث المهم واللاعبين يعرفون اهمية المباراة الثانيةلكن الاهم تحقيق الفوز .

وكان المنتخب الوطني لكرةِ الصالات قد افتتح مشوارة في البطولة بتحقيق الفوز على نظيره الماليزي بهدفين مقابل هدف، سجلهما غيث رياض وسالم فيصل في أولى مبارياته ضمن تصفياتِ المجموعةِ الآسيوية السابعة والجارية حاليا في مدينة فرغانة الأوزبكية. وتمكن اللاعبين من تسير المهمة بنجاح و الخروج بالنتيجة الايجابية ويخرجون بالفوائد

متابعة جماهيرية

وتحظى مشاركةمنتخب الصالات بمتابعة جماهيرية مضافة كون لا توجد مباريات لكرة القدم على جميع المستويات واهمية ان يرتقي الفريق إلى مستوى المشاركة القارية بعد الفوز الأول الذي،شكل دفعة معنوية عالية للفريق على مواصلة الجهود نحو التالق ودعم الانجاز الاول في التصفيات الأكثر قبولا هناوخير محفز للاعبي الفريق لتقديم المستوى الافضل اليوم واللعب بشعار لابديل عن الفوز

كما تجري المباراة الثانية في المجموعة بين فريقي اوزبكستان وماليزيا ويذكر أن اوزبكستان كانت قد تغلبت على كمبوديا بسنة اهداف لواحد ويتطلع إلى مواصلة تحقيق النتيجة الثانية في ظل ظروف اللعب وبدعم عاملي الارض والجمهور .

وقال مدرب الفريق البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو: إن المنتخب نجح في قطع نصفِ مسافة التأهل للنهائيات الآسيوية، بعد أن حقق الفوزعلى نظيره الماليزي في أولى مبارياته.

وأضاف: المباراة كانت صعبةلان منافسنا يعد من المنتخبات المتطورة في الفترةالأخيرة، ولديه لاعبون ينشطون في الدورياتِ الأوروبية، لكن لاعبينا نجحوا في تنفيذِ الواجبات المناطة بهم، وحققوا نقاط الفوز الثلاث، ونسعى إلى أن يستمر أداء الفريق التصاعدي من أجل خطف بطاقة التأهل للنهائياتِ الآسيوية.

من جانبه، أشاد عضو المكتب التنفيذي لاتحادِ الكرة، رئيس الوفد «فراس بحر العلوم» بالمُستوى والأداء الفني الجيد الذي قدمه أسود الرافدين، وتحقيق فوزهم الأول في التصفياتِ الآسيوية.

وثمّن بحر العلوم الفوز المهم الذي تحقق على منتخبِ ماليزيا، بهدفين نظيفين، وقطع بة نصفَ الطريق نحو بلوغ النهائياتِ الآسيوية.

لقاء افتتاحي

وكان المنتخب الوطني لكرة الصالات قد رفض خوضَ اللقاء الإفتتاحيّ لتصفياتِ كأس آسيا أمام نظيره المنتخب الماليزي، بعدأن تفاجأ الوفد بوضع علم (الكيان الصهيوني ) مع الأعلام التي توشحت بها صالة البطولة من دون وجودلعلم العراق.

واشترط رئيس الوفد إقامة المباراة بعد إزالة العلم المذكور، ووضع علم العراق بدلا عنه وفي المكان نفسه.

وسلم المدير الإداري للمنتخب «علي عيسى» الاعتراض إلى ممثلي الاتحاد الآسيوي (المشرفين على البطولة) الذين قاموا بدورهم باتخاذِ قرار سريع بإزالة علم الكيان الصهيوني ، ورفع علم العراق داخل صالة اللعب، ليعلن مشرف المباراة استئناف المواجهة بين المنتخبين.

15فريقا

ووزعت المنتخــــــــــــبات المشاركة بين8مجموعات تلعب دوري من مرحلة واحدة للفترة من السابع الى الثالث عشر من الشهر الحالي ويتأهل 15 منتخبا اضافة الى تايلاند اليلد الذي سيضيف نهائيات البطولة للفترة من

 من السابع عشر الى الثامن والعشرين من نيسان من العام المقبل

اختتمت في مدينة أربيل، السبت، الدورة التدريبيّة الآسيوية ( Level 1) لمدربات كرة الصالات والتي أقامها الاتحاد العراقي لكرة القدم بالتنسيقِ مع الاتحاد الكوردستاني لكُرة القدم، والمعنية بِمدرباتِ لعبة كرة الصالات لنيل شهادة الـ ( Level 1)، واستمرت ستة أيام.

وحضر اختتام الدورة رئيسُ الاتحاد الكردستانيّ لكرة القدم «طارق عبد الرحمن»، ورئيسة اللجنة النسوية في الاتحادِ العراقي لكرة القدم الدكتورة «نبراس كامل»، والدكتور «أحمد كوجر» عميد كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في جامعةِ صلاح الدين، ومدير الدورة «سيروان نجم الدين».

ونالت (17) مشاركةً شهادة الدورة التي حاضرت فيها المحاضرة اللبنانيّة المعتمدةفي الاتحادِ السعودي لكرة القدم «رجاء محمود»، وشهدت إلقاء محاضرات نظرية إلى جانبِ تطبيقاتٍ عملية.

 

 


مشاهدات 734
أضيف 2023/10/08 - 5:51 PM
آخر تحديث 2024/06/25 - 6:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 332 الكلي 9362404
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير