الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المهنية ولسانُ التَّاريخ

بواسطة azzaman

المهنية ولسانُ التَّاريخ

 

صلاح الدين الجنابي

 

 

التاريخ يقول: المهنية لا تظهر بالمصادفة أو عند تسنم منصب أعلى أو عندما تريد الماكنة الإعلامية تلميع مهنية أحدهم، المهنية تبدأ من أول يوم في العمل وتترسخ القيم لتكون موجهات للسلوك المهني في كل المواقف والاحداث والقرارات، فالشخص الذي يوصف بالمهني يجب ان تكون كل قراراته ومواقفه وتعاملاته السابقة تدل على ذلك ولا يكون جزء من فساد أو ساكت على فساد أو يدعي النزاهة ولا يحرك ساكن لتطبيقها أو يمسح الأكتاف ليبقى على الكرسي.

التعليم والمعايير والسراب

الكلام عن معايير التعليم دون تطبيقها يمزق ويضعف المجتمع وهو أخطر من الجري وراء السراب إذ يُغريك شكل الماء ولكنه يُتعبك ويشقيك ويسلب طاقتك فخداع عقول الناس أكثر تدميراً من خداع البصر لأن الأول يرسخ الجهل والخديعة والزيف والتخلف ولكن الثاني قد يُحفزك للبحث عن الحقيقة.

# التعليم عملية تغيير إيجابي في السلوك، والمعايير تعمل على ضبط عملية التعليم لضمان النزاهة والشفافية والاذعان، لإحداث التغيير الذي يظهر أثره الإيجابي على المهن وأصحاب المصالح والمجتمع.

المهمة ولسانُ التَّاريخ

التاريخ يقول: الفساد يستحكم ويتحكم عندما تكون القيادة غير قادرة على التمييز بين الرجال القادرين على اداء المهمة بمهنية وبين السراق قصداً أو تحيزاً.

 


مشاهدات 740
أضيف 2023/03/06 - 6:21 PM
آخر تحديث 2024/06/25 - 12:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 189 الشهر 189 الكلي 9362261
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير