الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المنافذ  تحبط تهريب مخدّرات في الشلامجة

بواسطة azzaman

الكمارك تضبط 15 شاحنة مخالفة بالمنطقة الشمالية 

المنافذ  تحبط تهريب مخدّرات في الشلامجة

بغداد - الزمان

استنفرت هيئة المنافذ الحدودية، جهودها لإستقبال الوفود والجماهير في بطولة خليجي 25 بالبصرة. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (رئيس الهيئة عمر عدنان الوائلي، اشار الى إستعدادات مديريات منافذ محافظة البصرة، لإستقبال الجماهير للمنتخبات المشاركة في بطولة خليجي 25  التي تستضيفها البصرة في بداية العام المقبل).

تهريب مخدرات

من جهة اخرى، احبطت هيئة المنافذ الحدودية، بالتعاون مع شرطة الكمارك، عملية تهريب مخدرات بيد مسافرين عراقيين في منفذ الشلامجة الحدودي.

 وقال بيان امس ان (الفريق الرقابي في الكمرك، ضبط مواداً مخدرة بكمية 54 غراماً من مادة الترياك، و 85 غراماً من مادة الكريستال، مع 160 من حبوب الميتادون)، واضاف ان (الهيئة نظمت محضر ضبط اصولي، واحالت المتهمين الى مركز شرطة الشلامجة، لعرض المتهمين امام قاضي التحقيق وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة)، وضبطت ملاكات الهيئة، سبع حاويات مخالفة لضوابط الإستيراد في منفذ ام قصر الشمالي. وذكر البيان ان (الهيئة وجدت خلال عملها الرقابي، سبع حاويات، ثلاثة منها تحمل جرارات زراعية وحاوية تحتوي على مواد كيميائية، وثلاثةاخرى تحمل مادة الرز، جميعها مخالفة لشروط البقاء في الميناء)، واشار الى (تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة، وتنظيم محضر ضبط قانوني، وإحالتها الى شرطة كمرك ام قصر لعرض الموضوع امام قاضي التحقيق ومحاسبة المخالفين). وفي ميناء ام قصر الأوسط، ضبط فريق الهيئة، سيارة حِمل خارج الكمرك، تحتوي على ادوات احتياطيه للدرّاجات مخالفة للضوابطوقال البيان ان (فريق البحث والتحري كشف عن مواد مختلفة تحتاج الى موافقات خاصة)، وبين ان (الهيئة فتحت محضراً لإحالة السيارة الى مركز شرطة كمرك ام قصر، وعرض المسؤولين عن المخالفة امام قاضي التحقيق، لإتخاذ الإجراءات القانونية معهم). في غضون ذلك، ضبطت الهيئة العامة للكمارك، 15 شاحنة مخالفة للضوابط في كمرك المنطقة الشمالية. واوضح بيان امس ان (قسم التحري و مكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الشمالية، ضبط 15 شاحنة محملة تحمل كاشي سيراميك و مواداً غذائية واولية للأصباغ وخشب وسجّادات، جميعها مخالفة للتعليمات القانونية)، واضاف ان (فِرق الكمارك ضبطت في الوقت الماضي شاحنات ومواد مخدرة، بالتعاون مع شركة الكمارك، للحد من عمليات الفساد حسب توجيهات الهيئة).

 


مشاهدات 737
أضيف 2022/12/20 - 5:05 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 12:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 276 الشهر 7844 الكلي 9369916
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير