الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إفتتاح المدينة اليابانية في بغداد بالإستثمار الخاص

بواسطة azzaman

ذي قار تتجّه إلى إزالة السدة الترابية لإستيعاب التوسّع السكاني  

إفتتاح المدينة اليابانية في بغداد بالإستثمار الخاص

 

بغداد -الزمان

الناصرية - باسم الركابي

افتتحت امس، المدينة اليابانية، بقيمة اكثر من 27 مليون دولار، بالتعاون مع إحدى الشركات العراقية. وقال نائب رئيس البرلمان، شاخوان عبد الله، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (افتتاح المدينة اليابانية العراق يمثِّل إنجازاً كبيراً للحكومة والشركة، في مجال دعم القطاع الخاص وزيادة دوره في عملية البناء والإعمار)، واوضح ان (القطاع الخاص يرفع المستوى الإستثماري والإقتصادي، ويوفر فرص العمل، ويخدم المستثمرين)، مؤكداً ان (الدور الحكومي والبرلماني مهم في تطوير القطاع الخاص، عبر مشاريع مهمة).

 وذكر رئيس هيئة الإستثمار الوطنية، سالار محمد امين، في تصريح امس ان (الحكومة الجديدة داعمة للقطاع الخاص و الشركات الكبيرة)، مشيراً الى ان (هكذا افتتاح يعد الأول من نوعه في العراق يساهم في التعاون العراقي الخليجي)، واضاف ان (رئاسة الوزراء، والهيئة الوطنية للإستثمار داعمتان للمشاريع الستراتيجية).

من جهته قال السفير الياباني في العراق، ماتسوموتو هوتوشي، في تصريح تابعته (الزمان) ان (المدينة اليابانية في العراق، ترمز الى نجاح القطاع الخاص، وهنالك خطط لبناء مشاريع اخرى جديدة)، و قال الرئيس التنفيذي للشركة، سالار البيباني، ان (المدينة اليابانية تضم اكثر من علامة وماركة تجارية يابانية، تشمل تويوتا ولكزس وهينو وكوماتسو وتادانو وغيرها)، لافتاً الى ان (مساحة المشروع الإستثماري بلغت تسعة دوانم، ويحتوي على مركز تدريب فني لتأهيل الملاكات ، فضلاً عن ورش صيانة ومخازن قطع الغيار الخاصة بالعلامات التجارية المذكورة).

سدة ترابية

في غضون ذلك، خاطبت محافظة ذي قار، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بشأن السدة الترابية، خصوصاً بعد التوسع السكاني لمدينة الناصرية. وقال بيان امس ان (محافظ ذي، محمد هادي الغزي، خاطب الأمانة العامة، بخصوص إزالة السدة الترابية، بما لا يتعارض مع تصميم المدينة)، واضاف ان (الأمانة مهتمة بالقضية، خصوصاً بعد التوسع السكاني، بهدف حماية الدور السكنية والأراضي الزراعية).

وفي المحافظة، اسّس الغزي، نقابة تمريض ينتمي اليها نحو الفي تمريضي. واوضح المحافظ لـ (الزمان) ان (افتتاح النقابة يعد خطوة داعمة لأصحاب مهنة التمريض)، مضيفاً ان (هذه المهنة مهمة، كونها تتعلق بقطاع حيوي يمس حياة الناس)، من جهتهم اعرب ممثلي النقابة، عن تقديرهم لحرص المحافظ على تسهيل افتتاح النقابة، واتخاذه خطوات مهمة للإرتقاء بالقطاع الصحي، والإهتمام بجانب السلامة، وخدمة شريحة الممرضين الذين يمثلون ركنًا اساسياً وحيوياً في تقديم خدمة صحية جيدة).

 

 

 


مشاهدات 791
أضيف 2022/12/14 - 5:54 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير