الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأنبار تكشف عدد المشاريع الخدمية في هيت ونسب إنجازها

بواسطة azzaman

الإستثمار: إستئناف العمل في بسماية والنهوض بالبيئة الإعمارية

الأنبار تكشف عدد المشاريع الخدمية في هيت ونسب إنجازها

 

بغداد - ابتهال العربي 

أحصت ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت، عددَ ونسبَ إنجاز المشاريع الخدمية خلال العام الجاري، وأشارت الى أن (هذه المشاريع وفرت فرص عمل لأبناء القضاء).

وقال مدير ناحية الفرات رائد عيادة الگعود في تصريح امس (من ضمن المشاريع التي تم تنفيذها في ناحية الفرات خلال العام الجاري إنشاء بناية مديرية ناحية الفرات وكذلك تبليط الطريق الرئيس الرابط مع قضاء هيت بطول 46 كيلومتراً وعرض 30 متراً وتبليط طرق في أحياء الناحية، فضلاً عن تأهيل الشبكة الكهربائية لمنطقة زوية الشرقية).

وأضاف أنه (تم تجهيز ونصب مشروع ماء الفلاح سعة 200 متر مكعب ومشروع ماء أقصى الفرات سعة 200 متر مكعب ومشروع ماء الصمود سعة 200 متر مكعب اذ وصلت نسبة الإنجاز 65 بالمئة). وتابع أنه (تم إنشاء أيضاً مركز شرطة الفرات ووصلت نسبة الإنجاز فيه 80 بالمئة وكذلك هدم وإعادة بناء ثانوية هاجر للبنات 18 صفاً حيث وصلت نسبة الإنجاز فيها الى 80 بالمئة  وأيضاً بناء مدرسة نموذجية على القرض الصيني وبنسبة إنجاز وصلت فيها الى 10 بالمئة)، وأشار الى أن (ناحية الفرات التي يبلغ عدد سكانها 32000 ألف نسمة قد تعرضت الى أعمال تخريب وتدمير أثناء سيطرة عصابات داعش الإرهابية على المحافظة عام 2014).

واوضحت الهيئة الوطنية للإستثمار، ان شركة هانوا الكورية، استأنفت العمل في مدينة بسماية. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (رئيس الهيئة سالار محمد امين، وجَّه بالعمل على دعم المستثمرين واستقطاب الإستثمار الداخلي والخارجي للمشاريع ولجميع القطاعات).

مشيراً الى (عزم الهيئة على إحداث نهضة استثمارية في الفترة المقبلة، استناداً الى توجيهات رئيس الوزراء، محمد السوداني)، واضاف ان (الهيئة تعمل على تذليل المعوقات والإشكالات امام سير المشاريع الإستثمارية، وتشجيع المستثمرين لإستصلاح وتبسيط الإجراءات المعمول بها في دوائر الإستثمار ودعم المستثمرين)، مبيناً ان (ذلك جاء خلال اجتماعه بعدد من المستثمرين واصحاب المشاريع)، واوضح ان (الهيئة توصلت لعدد من الحلول والمعالجات الممكنة، لأبرز العقبات التي تواجه استئناف العمل بمشروع بسماية السكني، عبر سلسة مباحثات مستمرة، مع الشركة المنفذة، بدعم متواصل من اعضاء لجنة التنمية والإستثمار النيابية).

نافذة واحدة

لافتاً الى ان (الهيئة تهدف لتوفير بيئة صحية امنة للإستثمار وتفعيل النافذة الواحدة  لصنع حلقة وصل بين المستثمر والدوائر المعنية، للقضاء على رتابة العمل وتأخيره). على صعيد متصل، اكدت وزارة التجارة، ان معرض الأنبار الدولي الثالث، يهدف الى طرح فرص واعدة لمختلف الإستثمارات في المحافظة.

وقال معاون مدير قسم المعارض الداخلية في الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية، في الوزارة، حسام شرقي، في تصريح امس تابعته (الزمان) امس ان (المعرض اقيم تحت شعار الإنطلاق للتقدم والتطور العلمي هدفنا)، واوضح انه (جاء لطرح الفرص الإستثمارية والمشاريع، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات العاملة المختلفة في المحافظة)، وبين انه (اقيم برعاية المصرف الأهلي العراقي، بالتنسيق مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة،  والحكومة المحلية  وهيئة استثمار المحافظة)، واضاف (تستمر فعالياته لغاية 20 من الشهر الجاري، بحضور عدد من رجال الأعمال والتجّار في الأنبار). من جهة اخرى، باشر فريق الجهد الحكومي، في وزارة الإعمار والإسكان، بالمرحلة النهائية لخط مجاري في حي الكوفة بالعاصمة.   وقال بيان امس ان (الفريق الخدمي، باشر بتقديمه الخدمات لمنطقة الكوفة، واستكمل المرحلة النهائية لخط المجاري في الحي)، مبيناً ان (الخدمات شملت 12 منطقة في بغداد بجانبي الكرخ والرصافة، ومناطق في محافظة الديوانية).  في سياق متصل، انجزت وزارة الإعمار والإسكان، مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق بتيرة - فجر - ال بدير، بنسبة 86 بالمئة، في محافظة ميسان. وقال البيان ان (هذا الطريق مهماً، كونه يربط ميسان بمحافظتي ذي قار والديوانية ، وارتباطه بطريق المرور السريع، مايسهم في تخفيف الإزدحامات، والحد من الحوادث المرورية على الممرات القديمة)، موضحاً ان (الطريق الذي يبلغ طوله اكثر من 40  كيلومتراً)، واضاف ان (شركة آشور العامة للمقاولات الإنشائية، تنفذه بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة)، مشيراً الى نه (تم تحقيق مراحل متقدمة في تهيئة البنى التحتية للمشروع). 


مشاهدات 815
أضيف 2022/12/14 - 5:52 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 5:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير