الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المركزي ووفد الإقليم يستعرضان أدوار البنك في الرقابة وتعزيز التنمية

بواسطة azzaman

المركزي ووفد الإقليم يستعرضان أدوار البنك في الرقابة وتعزيز التنمية

 

بغداد -  الزمان

بحث محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف ،مع وفد حكومة إقليم كردستان الذي يزور بغداد حاليا برئاسة وزير الكهرباء كمال محمد ، تعزيز التنمية والاستقرار الاقتصادي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاجتماع تناول مهام المركزي وأدواره في تعزيز التنمية والاستقرار الاقتصادي ، وكذلك في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على صعيد العراق عموما)، واستعرض مخيف (مبادرات المركزي التنموية وأدواره في الإشراف والرقابة على القطاع المصرفي). من جانبه ، ثمن الوفد (جهود المركزي في مختلف الميادين).  وناقش مخيف ،مع السفير الفرنسي لدى العراق أريك شوفاليه، تبادل الخبرات في المجال المصرفي. وذكر البيان ان (اللقاء ناقش تطوير العلاقات المصرفية والاقتصادية وتبادل الخبرات بين بغداد وباريس، فضلاً عن تعزيز الشمول المالي والتزام البنك المركزي بمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب)، واشاد مخيف بـ (تطور العلاقات العراقية الفرنسية ،ولاسيما على الصعيد الاقتصادي، إذ حققت تقدماً كبيراً منذ زيارة الوفد العراقي إلى باريس في تموز الماضي ولقائه بنظيره الفرنسي والمصارف الاجنبية).

انطلاق مصارف

وابدى مخيف (الرغبة في أن تكون فرنسا بوابة انطلاق المصارف المحلية نحو اوربا)، وتابع ان (القطاع المصرفي المحلي اكتسب الثقة الدولية التي مكنته من التقدم في كل المستويات). كما التقى محافظ البنك ، السفير الاسترالي لدى العراق باولا غانلي. وجرى خلال اللقاء (بحث أوجه التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين، فضلاً عن الاجراءات التي اتخذها المركزي في مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب وتطوير العمل في القطاع المصرفي، كما تمت مناقشة جهود الحكومة والقضاء في استرداد الأموال المسروقة).

تطوير علاقات

واكد مخيف ان (البنك حريص على تطوير علاقاته مع نظرائه في دول العالم)، مشيرا الى ان (القطاع المصرفي في العراق حقق الكثير من النجاحات خلال السنوات الماضية واكتسب الثقة دولياً)، ومضى الى القول ان (المركزي لعب دوراً كبيراً في تحقيق التوازن الاقتصادي). بدوره ،حدد مصرف الرافدين ، قيمة قروض أصحاب المحال التجارية. وقال بيان للمصرف تلقته (الزمان) امس انه (تقرر منح قروض للمشاريع الصغيرة البالغة 25 مليون للمواطنين أصحاب المحال التجارية والمهن الأخرى)، وتابع ان (فائدة القرض بلغت 6 بالمئة وبمدة تسديد تصل الى 6 اعوام مع مدة إمهال 3 أشهر وفق تعليمات وضوابط محددة)، داعياً المواطنين الى (الاستفادة من القرض والتقديم الى فروع المصرف ببغداد والمحافظات).

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 764
أضيف 2022/11/30 - 5:39 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 70 الشهر 70 الكلي 9362142
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير