الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رشيد وزيدان يستعرضان دور القضاء في دعم القانون وتأمين الإستقرار

بواسطة azzaman

رئيس الجمهورية يدعو وفد الإقليم إلى تعزيز الحوار بشأن المسائل العالقة

رشيد وزيدان يستعرضان دور القضاء في دعم القانون وتأمين الإستقرار

 

بغداد - الزمان

استعرض رئيسا الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ومجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ، دور القضاء في دعم القانون وتأمين استقرار البلاد.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الجانبين بحثا خلال اللقاء الذي جمعهما في قصر السلام ، دور القضاء في دعم القانون وتأمين الاستقرار في البلاد)، من جانبه ، شدد رشيد على (ضرورة تفعيل دور المؤسسة القضائية في حسم المعاملات القانونية المتلكئة، والنظر بالوضع القانوني للموقوفين والإسراع بحسم أوضاعهم بموجب القانون)، داعيا إلى (تعاون المؤسسة القضائية الاتحادية مع مؤسسة القضاء في إقليم كردستان للإسراع بإيجاد حلول للمسائل العالقة وبما يضمن حقوق جميع العراقيين). كما ناقش رشيد، مع وفد حكومة الاقليم الذي يزور بغداد  للتباحث بشأن المسائل العالقة .

 واضوح البيان ان (رئيس الجمهورية استقبل وفد الاقليم يضم وزيرا التخطيط دارا رشيد محمود والثروات الطبيعية وكالة كمال محمد صالح ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم وعددا آخر من المسؤولين الحكوميين، وجرى تناول العلاقة بين المركز والاقليم ،حيث أكد رشيد ضرورة تعزيز الحوار والتلاقي بينهما لبحث المسائل العالقة ووضع جدول زمني لإقرار القوانين في مجلس النواب وصولاً إلى حلول مُرضية تستند إلى الدستور والقانون وتضمن حقوق المواطنين).

 من جانبه ، ثمّن وفد توجيهات رئيس الجمهورية، مؤكدين (أهمية تقريب وجهات النظر بين المركز والاقليم وتذليل المصاعب والإسراع بإقرار قانون الموازنة والمضي قدماً نحو تحقيق تطلعات أبناء الشعب). وبحث رئيس الجمهورية ، مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني،خطوات الحكومة في تطبيق برنامجها الخدمي.

زيارات الوفود

 وذكر البيان ان (اللقاء بحث زيارات الوفود التي قدمت من كردستان إلى بغداد لمناقشة المسائل العالقة، وجرى تأكيد ضرورة الإسراع بحسم هذه المسائل عبر الحوار البنّاء والتوصل إلى حلول وفق الدستور والقانون، والعمل على ضمان حقوق جميع المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة آمنة ومستقرة عبر تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية).

في غضون ذلك ، استقبل رشيد ،السفير البنغلاديشي لدى العراق أمدي فضلول، الذي سلّمه رسالة تهنئة من نظيره محمد عبد الحميد بمناسبة انتخاب رئيسا للعراق. وقال البيان ان (رشيد تسلم رسالة تهنئة من نظيره البنغلاديشي تمنى فيها النجاح والتوفيق للرئيس في مهامه وللعراق وشعبه مزيداً من التقدم والازدهار، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين).

بدوره ، حمل رشيد (السفير شكره لرئيس بنغلاديش على تهانيه الطيبة، مؤكداً حرص العراق للحفاظ على العلاقات المتينة بين البلدين بما فيه صالح الشعبين الصديقين). وتلقى رئيس الجمهورية رسالة تهنئة من نظيره الموريتاني محمد ولد الغزواني. واشار البيان الى ان (رشيد، التقى السفير الموريتاني لدى العراق الحسن محمد عليات، الذي سلّمه تهاني الغزواني اكد خلالها حرص بلاده حكومةً وشعباً على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين). من جانبه، اعرب رشيد شكره للغزواني على تهانيه الطيبة، مشيراً إلى (أهمية توثيق روابط الأخوة والصداقة بين العراق وموريتانيا وتوسيع آفاق التعاون تحقيقاً لتطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والازدهار).


مشاهدات 710
أضيف 2022/11/29 - 4:30 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 134 الشهر 134 الكلي 9362206
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير