الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السعداوي يوجّه بتحسين وجبات الطعام في الطائرات

بواسطة azzaman

النقل يبحث تأمين وتطوير المشاريع الإستثمارية للعام المقبل

السعداوي يوجّه بتحسين وجبات الطعام في الطائرات

 

بغداد -  ابتهال العربي

إطلَّعت شركة الخطوط الجوية، التابعة لوزارة النقل، على انسيابية العمل في قسم خدمات تموين الطائرات، لمعرفة مدى تطبيق خطة العمل، وتحسين وجبات الطعام التي تقدم على متن الطائرات. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (إدارة الشركة اكدت حرصها على تنفيذ جميع التوصيات الصادرة من الوزارة)، لافتاً الى ان (الوزير رزاق محيبس السعداوي، شدد على الإهتمام بالخدمات وإطلاق قائمة جديدة من وجبات الطعام التي تتلائم مع ذائقة المسافرين من المطابخ المحلية والعالمية، وعدم اهمال الفحص المختبري لجميع الوجبات، بغية ضمان مطابقتها مع شروط السلامة الغذائية). واشرفت الخطوط الجوية، على تنفيذ رحلات الطير الأخضر وخدماته، بتوجيهات الوزير. وقال البيان ان (الشركة باشرت بإجراءات متابعة تنفيذ الرحلات المباشرة التابعة للطير الأخضر، الى مختلف الوجهات المحلية والأقليمية والدولية، للإلتزام بجدول الرحلات وتفادي حدوث اي تأخير فيها)، وبين انها (شكلت لجنة مختصة لمتابعة الخدمات في طائراتها، وتدقيق جميع الجوانب الخدمية الأخرى التي تسبق السفر، اهمها مواعيد فتح وإغلاق رحلات السفر، وإجراء إستطلاعات مباشرة مع المسافرين، لتشخيص الأخطاء ومعالجتها).

افضل الخدمات

ولفت الى ان (الوزير دعا الى الإلتزام بمواعيد الرحلات وتقديم افضل الخدمات). ودخلت الطائرة  الثانية اي 220 الى الخدمة ضمن الأسطول الجوي التابع للنقل. وقال البيان ان (الخطوط الجوية نفذت اول رحلة مباشرة للطائرة الى مدينة بيروت)، وبين ان (الشركة وضعت جدولة لرحلات هذه الطائرة، لتعزيز عدد رحلات الناقل الوطني الى مختلف البلدان). واشار الى (إستلام ثلاث طائرات حديثة من نفس النوع، ضمن العقد المبرم قريباً). في سياق متصل، بحثت الشركة العامة للموانئ، التابعة لوزارة النقل، مع القنصل التركي في البصرة، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين. واوضح البيان ان (مدير الموانئ فرحان الفرطوسي، اجتمع مع القنصل التركي محمد اوزكون، لتوسيع افاق التعاون، على الصعيد المحلي والدولي، وإنشاء مشاريع تساعد في تطوير حركة الإقتصاد)، واكد اوزكون ان (الشركات التركية في الموانئ، ستساهم في تطوير القطاع البحري، عبر المشاريع المستقبلية). كما بحث الفرطوسي مع قائد عمليات البصرة، علي الماجدي، تأمين طرق ومشاريع الشركة. وبحسب بالبيان فإن الجانبين (ناقشا خطط تأمين المشاريع اهمها ميناء الفاو الكبير، والتنسيق المشترك بين إدارة الشركة وقيادة العمليات لتأمين طرق النقل). وناقشت الموانئ خططها الإستثمارية والتشغلية للعام المقبل. واشار البيان الى ان (الوزارة اوعزت بوضع خطط لتطوير المشاريع المستقبلية).

ونصبت ملاكات التنوير البحري التابعة للموانئ، عوامة دلالة بحرية في قناة خور الزبير الملاحية بدلاً من العوامة القديمة المتضررة. وقال البيان ان (الملاكات البحرية، تنفذ بإستمرار عمليات نوعية في القنوات الملاحية البحرية، لإدامة عوامات الدلالة لغرض تأمين مرور السفن والناقلات النفطية). واوضحت الموانئ، حصيلة رسو السفن في ميناء ام قصر الشمالي التي تعد الأعلى في شهر تشرين الأول الماضي. وقال البيان ان (مؤشر الميناء ارتفع في المدة الماضية، حيث وصلت الى ارصفة الميناء نحو 91 سفينة محملة بالبضائع)، واشار الى ان (حصيلة البضاعة بلغت 7 ملايين و54 الفاً و752 طن، وعدد الحاويات المستوردة بلغ نحو 26 الفاً و955 حاوية، وعدد الحاويات المصدرة بلغ 22 الفاً و876 حاوية)، واضاف ان (ارصفة الميناء وصلتها سيارات مستوردة بلغ عددها نحو الفين و70 سيارة نوع صالون).

ووصلت تسع ناقلات نفطية، الى ميناء خور الزبير التخصصي. قال مدير الميناء، حيدر فاخر لـ (الزمان) ان (تسع ناقلات محملة بالنفط وصلت الى الأرصفة 9 و10 و11 و12 واي 11) واضاف انها (محملة بمادة زيتي الغاز والوقود والبنزين).


مشاهدات 368
أضيف 2022/11/14 - 6:06 PM
آخر تحديث 2024/06/25 - 12:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 189 الشهر 189 الكلي 9362261
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير