الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بكة يشرح تحديات ظمأ العراق في محاضرة

بواسطة azzaman

إشادة بالمشروع ودعوة لتبني معالجات الورش العلمية

بكة يشرح تحديات ظمأ العراق في محاضرة

بغداد - ابتهال العربي

يقيم قسم الاستراتيجية في كلية العلوم السياسية بجامعة النهرين بالتعاون مع ملتقى بحر العلوم للحوار ومعهد العلمين للدراسات العليا وضمن الشراكة العلمية في مشروع ظماً العراق محاضرة علمية حول (ازمة المياه في العراق التحديات والمعالجات ) يحاضر فيها الوكيل الفني الاقدم لوزارة الموارد المائية حسين عبد الامير بكه وذلك في يوم الاثنين المقبل العاشرة صباحا وعلى قاعة حضارات النهرين.

الى ذلك اشاد اكاديميون وخبراء بمشروع ظما العراق التي اقامها ملتقى بحر العلوم ومعهد العلمين للدراسات العليا بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي،مهنئين القائمين على هذا المشروع وتنظيمه الناجح وعلى رأسهم الدكتور ابراهيم بحر العلوم لما له من دور في ايجاد مقترحات وحل لمشكلة تهدد الامن المائي العراقي. وقال الامين العام لمجلس الوزراء السابق مهدي العلاق في برقية (ابارك نجاح ورشة ظمأ العراق.. عنوانا وافتتاحا وحضورا متميزا واوراقاً مهمةً على مدى يوميها على الرغم من وقوعها في يومي عطلة).

نجاح كبير

واضاف العلاق (اهنئكم من الاعماق للنجاح الكبير، سدد الله خطاكم لما فيه الخير دوما.. وتحياتي للسادة الأجلاء مثمنا حسن متابعتهم لسير الورشة وجلساتها بالأدب الجم الذي يزيّن سيرة أسرتكم الموقرة). فيما قال الاستاذ في جامعة السليمانية دياري محمد (اتقدم بوافر الشكر والتقدير لمنتد? بحر العلوم للحوار و بالاخص فخامة الاستاذ د.ابراه?م بحر العلوم واللجنة التحضيرية ولكل الجهات الساندة والداعمة لهذا المحفل العلمي الكبير والناجح شكرا للتنظيم الرائع"، معربا عن شكره لحسن الاستقبال و حسن الضيافة الكبيرة وشكرا لكل المشار??ن لما ابدوه من اراء و مقترحات ق?مة في حل مشلة شحة الم?اه في العراق). واعرب عن تمنياته بدوام الموفقية والنجاح وللدكتور ابراهيم بحرالعلوم والجهات القائمة على هذه الورشة والورش القادمة". واعرب خبير ادارة المياه ورئيس قسم الهندسة المدنية في جامعة صلاح الدين- اربيل دانا مولود، عن شكره وتقديره للترحيب الحار لهم في بغداد واعجابه بالتنظيم الرائع للورشة. واضاف (أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن تقديري وامتناني للدكتور إبراهيم بحر العلوم على تنظيمه الناجح للورشة ، حيث جمع جميع أصحاب المصلحة والاختصاص الرئيسيين في اليومين الماضيين)، متمنيا لبحرالعلوم التوفيق في جهوده لإنقاذ العراق. فيما قدم حمزة شريف (تهنئته لملتقى بحرالعلوم العلوم للحوار ومعهد العلمين بمناسبة النجاح المتميز والجهود المثمرة والاعداد الرائع والمشاركة الواسعة والفعالة والتي تبشر بنتائج طيبة) . يشار الى ان ملتقى بحر العلوم للحوار ومعهد العلمين اقاما بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة للتعاون الإنمائي ، الورشة الاولى من مشروع "ظمأ العراق" يوم الجمعة 4 تشرين الثاني الجاري على قاعة فندق بابل ببغداد بحضور رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد،ووزراء الصحة والموارد المائية، وممثلي وزارات الزراعة والبيئة، وبعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي )، إضافةً إلى عدد من البرلمانيين ونواب الوزراء وكبار مستشاري الحكومة العراقية والخبراء ومنظمات المجتمع المدني.

 

 

 


مشاهدات 495
أضيف 2022/11/12 - 1:20 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 43 الشهر 43 الكلي 9362115
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير