الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديوكوفيتش ورونه يتبادلان الثناء عقب نهائي بطولة باريس بيرسي

بواسطة azzaman

ديوكوفيتش ورونه يتبادلان الثناء عقب نهائي بطولة باريس بيرسي

مدريد- وكالات

تبادل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والدنماركي الواعد هولجر رونه الثناء بعد نهائي باريس بيراسي لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، اليوم الأحد وتتويج صاحب الـ19 عاما باللقب الأول في مسيرته في بطولات الماسترز.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات عقب اللقاء الذي حسمه رونه بمجموعتين لواحدة، بعد أن كان خاسرا للمجموعة الأولى، بنتيجة 3-6 و6-3 و7-5 بعد ساعتين و33 دقيقة، إن رونه لاعب متكامل، شأنه شأن الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميا، ويلعب بطاقة كبيرة داخل الملعب.

وقال في هذا الصدد "رونه وألكاراز لاعبان متكاملان، ويلعبان بطاقة وحيوية كبيرة داخل الملعب".

وتابع "كما أنهما متشابهان في القوة البدنية، ويتدربان بقوة كبيرة، ويدافعان أيضا بشكل طيب للغاية، أحدهما (يقــــــصد رونه) أفضل في الضربات العكسية، والآخر (ألكاراز) يتــــــميز بالضربات الأماميــــــة".

ورغم خسارة اللقب، إلا أن صاحب الـ35 عاما أبدى رضاه عن المستوى الذي يقدمه في الموسم حتى الآن.

مثل اعلى

في المقابل، أكد رونه في تصريحاته أن النجم الصربي يعتبر بمثابة "مثل أعلى" بالنسبة له، وأنه كان يشاهده "في شاشة التلفزيون" عندما كان صغيرا.وقال في تصريحاته عقب الفوز باللقب الأول في هذه الفئة في مسيرته "أنت أحد اللاعبين المفضلين لي، كنت أشاهدك في التلفزيون عندما كنت صغيرا".

كما وجّه صاحب الـ19 عاما كلمة لطاقمه المساعد، ولوالدته، أنيكي، التي لم تفارقه مطلقا منذ البداية.

وانضم ديوكوفيتش لقائمة ضحايا اللاعب الشاب في البطولة بعد أن أطاح في طريقه نحو اللقب بخمسة من أفضل 10 في التصنيف، حيث كانت البداية مع البولندي هوبرت هوركاتش (العاشر)، ثم الروسي أندريه روبليف (التاسع) ومن بعده المصنف الأول عالميا (الإسباني كارلوس ألكاراز)، وفي نصف النهائي الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم (الثامن)، وأخيرا ديوكوفيتش (السابع).وواصل رونه موسمه الناجح بإضافة اللقب الثالث، بعد بطولتي ستــــــوكهولم وميونخ.

مكاسب اللاعب الدنماركي لم تتوقــــــــف عند هذا الحد، بل إنه ضمن الارتقاء للمركز العاشر في التصنيف العالمي، بعد أن كان في المركز الـ18.

 

 

 


مشاهدات 621
أضيف 2022/11/07 - 4:34 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 70 الشهر 70 الكلي 9362142
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير