الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العمل يطلق الإعانة الإجتماعية لشهر تشرين الثاني

بواسطة azzaman

الرشيد يعلن ثلاث دفعات جديدة من السلف

العمل يطلق الإعانة الإجتماعية لشهر تشرين الثاني

بغداد - ابتهال العربي

أعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد جاسم الأسدي إطلاق مبالغ الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الثاني الجاري لأكثر من مليون و 500 ألف اسرة بمبلغ اجمالي يصل الى اكثر من 317 مليار دينار، داعياً الأسر الى التوجه الى منافذ الصرف لاستلام اعاناتهموقال بيان تلقته (الزمان) امس أن (عدد الأسر المشمولة التي يعيلها رجال بلغ اكثر من مليون و 45 الف اسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي تعيلها نساء أكثر من 446 ألف اسرة بعد اضافة المشمولين من الدفعة الثامنة المستوفين للشروط).

واطلقت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، الإستمارة الإلكترونية للشمول براتب المعين المتفرغ. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزير احمد الأسدي، وجه بإطلاق الإستمارة الإلكترونية، للشمول بالراتب وفق القانون رقم 38  لعام 2013  لجميع الأشخاص ذوي الاعاقة والإحتياجات الخاصة)، لافتاً الى ان (التقديم على الإستمارة يكون عبر الرابط الإلكتروني)، من جهتها دعت هيئة ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة، في الوزارة، المشمولين، للتسجيل والحصول على امتيازات القانون المذكور، مبينة ان (التسجيل يكون بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، منصة اور ابتداءً من الشهر الجاري)، واكد رئيس الهيئة احمد هادي، ان (التقديم يشمل جميع الأشخاص ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة بدون استثناء)، واوضح انه (على المتقدمين بالشمول الكترونيا لعام 2019   اجراء الفحص الطبي لهم وتسجيل بياناتهم مرة اخرى، لغرض التحديث ومنحهم الأولوية)، مشيراً الى ان (المسجلين في شهر تموز ضمن العام الجاري، غير مشمولين بالتقديم كون بياناتهم موجودة، وستصلهم رساله نصية تحدد موعد الفحص الطبي، بعد اكمال وزارة الصحة الإجراءات الفنية والإدارية). و اصدرت هيئة الحماية الإجتماعية، التابعة لوزارة العمل، تنويهاً بشأن المشمولين برواتب الرعاية.

دفعة ثامنة

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الهيئة اصدرت بطاقة كي كارد، للعوائل المشمولة بالرعاية الإجتماعية خلال شهر تشرين الأول الماضي)،  مبيناً انهم (مشمولين بالدفعة الثامنة من مبلغ الإعانة الإجتماعية)، واوضح ان (صرف مبلغ الإعانة سيكون ضمن دفعة شهر تشرين الثاني الجاري).

في غضون ذلك، اكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب، وجود جهود لقيادة نظام مصرفي ومالي وطني قادر على تلبية متطلبات الجمهور في مختلف الجوانب.

وقال غالب في مؤتمر برنامج الإقراض الذي اطلقته رابطة المصارف بالتعاون مع البنك المركزي والوكالة الأميركية للتنمية، تابعته (الزمان) امس ان (آليات العمل المتعلقة لمهام منح القروض، لا تخلو من الصعاب)، مبيناً ان (المصارف يتطلب منها مضاعفة إجراءات الضمان التي تكفل استرداد تلك القروض)، مشيراً الى ان (هذه القضية تتبعها اجراءات روتينية يعدها البعض غيـر ضرورية)، واضاف ان (البنك اطلق في مبادرته اموال نحو 18  تريليون دينار، لوضع متطلبات تضمن سلامة عملية الإقراض وعملية استرداد الأموال). 

وكان مصرف الرشيد، قد أطلق دفعة جديدة من السلف الشخصية والسلفة التكميلية وسلفة العقود. وقال المصرف  إنه (أطلق وجبة جديدة من السلف الشخصية البالغة عشرة ملايين دينار، بالإضافة الى السلفة التكميلية البالغة خمسة ملايين دينار، وسلفة العقود خمسة ملايين دينار).  وأوضح أن (التقديم على السلف الشخصية والسلفة التكميلية والعقود الكترونيا ولا يوجد وسيط بين المصرف والزبون).

 

 

 

 


مشاهدات 626
أضيف 2022/11/05 - 12:51 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير