الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الداخلية تحدّد حيازة السلاح بشروط جديدة لحصره بيد الدولة

بواسطة azzaman

الداخلية تحدّد حيازة السلاح بشروط جديدة لحصره بيد الدولة

 

بغداد - ابتهال العربي

كشفت وزارة الداخلية، عن آلية منح هويات حيازة وحمل السلاح، والمشمولين بحيازته، كاشفة عن اتخاذها الإجراءات بشأن هذه المشكلة.

وقال المتحدث بإسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (السلاح غير المرخص يعد مشكلة حقيقية تواجه المجتمع)، مبيناً ان (الوزارة اتخذت عدد من الإجراءات لمعالجتها، منها تقنين إتاحة السلاح الى فئات محددة، بمنح هويات حيازة الأسلحة للأشخاص ممن يحتاجونها فقط، لحصر السلاح بيد الدولة)، واشار الى ان (الفئات المشمولة هم الإعلاميين المعرضين للتهديد، وبعض المحامين، وكبار الإقتصاديين وشيوخ العشائر، وكل من قد تتعرض حياته للخطر)، موضحاً ان (الإجازة تمنح وفق الآليات المحددة في مديرية الهويات، الخاضعة للإختبارات الصحية والعمر وفحص السلاح)، واضاف ان (اعداد جرائم العنف مثل القتل والتهديد والخطف، في تنازل، اما الجرائم المرتفعة تتعلق بالإقتصاد والإحتيال والسرقة والجرائم الإلكترونية)، مشيراً الى ان (التكنولوجيا والأجهزة الحديثة المستخدمة، ساعدت الجهات الأمنية بكشف الجرائم ومنعها)، واكد المحنا ان (الوزارة مستمرة في ملاحقة المدمنين والمروجين للمخدرات، حيث بلغ عدد المتهمين منذ مطلع العام الجاري حتى الان، تسعة آلاف متهم)، وتابع ان (هنالك تحركات واسعة في التعاون مع اجهزة الشرطة للدول المجاورة، تضمنت اتفاقيات بتبادل المعلومات ومكافحة الجرائم عبر الحدود مثل المخدرات والإتجار بالبشر).

في سياق متصل، قبضت مديرية حماية المنشآت والشخصيات، التابعة لوزارة الداخلية، على ثلاثة متهمين حاولوا اختطاف تلميذين عند خروجهما، من مدرسة في بغداد.

خطف تلميذين

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (فرق حماية مدرسة النهروان الإبتدائية، التابعة لقاطع حمياة منشآت الشعلة، قبضت على ثلاثة متهمين، في تكتك، حاولوا خطف تلميذين عند خروجهما من المدرية)، مضيفاً ان (القوة تدخلت لحماية التلميذين، والقبض على المجرمين، الذين سلمتهم المديرية الى مركز شرطة الغزالية). واكدت مديرية المرور العامة، عودة نظام المشروع الوطني الى العمل. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المديرية اصلحت الخلل الفني الذي حدث في اليومين السابقين بمشروع تسجيل المركبات ومنح اجازات السياقة، وعودة نظام الى العمل)، موضحاً ان (المديرية دعت المواطنين الى التوجه لجميع مواقع التسجيل، من يوم غد). 


مشاهدات 836
أضيف 2022/10/31 - 7:33 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير