الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عُكاظ الشارقة

بواسطة azzaman

عُكاظ الشارقة

علاء الخطيب

 في مطلع تشرين الثاني من كل عام تعودت امارة الشارقة ان تقيم عرساً استثنائياً للكتاب وللثقافة ، عرساً ليس ككل الاعراس، يختلف شكلاً ومضموناً ، عنوانه الرئيس " معرض الشارقة الدولي للكتاب " وفي طياته الجمال والروح والحب .

 وانت تسير اغوار المعرض ستكتشف تظاهرة ممتعة ، للصغار والكبار ، للكتاب والفنانين ، متعة حقيقية للقراء وغير القراء .

 فعاليات ادبية ،  عروض  فلكلورية ، موسيقى حية  تصدح في اروقة المعرض، حفلات تواقيع الكتاب الكبار لكتبهم والشعراء لدواوينهم ، عروض مسرحية للاطفال ، شخصيات وضيوف من كل حدب وصوب ، 150 دولة تشترك في هذا العرس الاسطوري السنويففي كل زاوية هناك لون من الوان المتعة والجمال .

وانت تدخل للمعرض ، ستتفاجأ  بكم الاقبال الكبير من  قبل رواد المعرض،  وهم يدخلون بكل فرح وسرور ويخرجون محملين بالكتب والسعادة .

يحتوي المعرض على فعاليات مبهرة ، لا تراها او تلتقي بها الا على ارض الشارقة المعطاء. ولا يمكن ان تتحقق إلا بوجود  رجل حكيم وحاكم مثقف سخر امكانات  هائلة لتكريم الكلمة ، تلك نقطة  البداية في كل فعل انساني ، التي قال عنها السيد المسيح في البدأ كانت كلمة .  

وفي البدأ كانت الشارقة  سباقة في ميدان المعرفة.

معرض الشارقة للكتاب ليس مجرد سوق لعرض الكتب ، وليس مكاناً للتعريف بالكُتّْاب  او مهرجاناً دعائياً بل هو نبضٌ انساني يتدفق من خلاله الابداع  المعرفي بكل لغات العالم .

موسم الحب

 الشارقة  عكاظ العرب ، وموسم الحب ، و واحة الابداع .

وهو خلية النحل التي تنتج رحيقاً ناطفاً  يغذي لغة العرب .

الشارقة الشرفة التي تطل  على موسم الكلمة و  الحرف لتصافحة  وتحتفي به.

الشارقة معرض لبناء الذاكرة المعرفية العربية ، و موسم للنقاء ، بعيداً عن التقاطعات والتشابكات التي تنتجها البيئات الغير نقية .

ستهفو قلوب عشاق الكتاب و محبي الادب والفكر و الثقافة  في الاول من نوفمبر المقبل  نحو  عكاظ العرب و امارة الادب  بـ " اكسبو الشارقةليشاهدوا انطلاق الموسم الجديد لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ41.

وبنكهة جديدة ومذاق مختلف

 وسيكون العراق حاضراً بمثقفيه و قاماته  الكبيرة

 من كتاب ومثقفين وشعراء واعلاميين .

 وسيحتضنهم عكاظ الشارقة بدفئه وعنفوانه .

 

 

 


مشاهدات 627
أضيف 2022/10/31 - 7:28 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 8:09 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير