الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العتبة الحسينية تفتتح مركزاً تعليمياً مجانياً للمكفوفين في بابل

بواسطة azzaman

الحكومة تدعم تطوير السياحة وتصفير الضرائب على فنادق كربلاء والنجف

العتبة الحسينية تفتتح مركزاً تعليمياً مجانياً للمكفوفين في بابل

 

بغداد - ابتهال العربي

افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية، معهد نور الإمام السجاد، للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة بابل.

وذكر المشرف على معاهد المكفوفين، سامي جواد كاظم، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (المشروع جاء وفق طلب من المكفوفين الى الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لإفتتاح معهد في المحافظة)، واوضح ان (احد اهالي بابل تبرع ببناية خاصة للمعهد)، مبيناً ان (العتبة باشرت بالإجراءات الإدارية لبناء المعهد)، واشار الى ان (المعهد ينتظر استحصال الموافقات الأصولية للعمل، من قبل وزارات التربية والعمل والشؤون الإجتماعية)، واكد كاظم ان (التعليم في المعهد سيكون مجاناً، مع توفير جميع المستلزمات الدراسية والخدمات للطلبة).

وتابع ان (العتبة الحسينية، افتتحت في اذار عام 2017 اول معهد خاص بالمكفوفين وضعاف البصر، في محافظة كربلاء).

كتاب مدرسي

واكدت العتبة العلوية، طباعة اكثر من مليون ومئتي كتاب مدرسي مجاناً، فيما اشارت الى المباشرة بتوزيع الوجبة الأولى بين مدارس الأقضية والنواحي في النجف.

وقال امين عام العتبة عيسى الخرسان، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (العتبة باشرت بطباعة الكتب المدرسية، وايصالها الى تلاميذ مرحلة الأول الإبتدائي، بمختلف مدارس الأقضية والنواحي المحافظة)، ولفت الى ان (العتبة اتفقت مع مديرية التربية في المحافظة، لطباعة الكتب الدراسية المنهجية، لعدم توفرها للطلبة)، موضحاً الى ان (الوجبة الأولى وزعت بين المدارس)، مؤكداً شمول اكثر من 35 الف تلميذ في عملية توزيع الكتب)، من جهته بين مدير عام تربية النجف، مردان البديري، ان (مبادرة العتبة ستشمل اكثر من 110 آلاف تلميذ، في جميع المراحل الإبتدائية بمدارس المحافظة)، مردفاً بالقول (التركيز بالتوزيع شمل المناطق النائية في الأقضية والنواحي، خاصة ان وزارة التربية لم توفر الكتب لعدم اقرار الموازنة).

في غضون ذلك، باشرت الشركة المنفذة للمشروع الزراعي في بادية النجف، اعمالها بالتسوية الترابية وحفر الآبار.

مشاريع كبرى

وقال رئيس هيئة الأستثمار في المحافظة، ضرغام هادي كيكو، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (يعد المشروع من المشاريع الستراتيجية الكبرى في المحافظة)، مبيناً ان (مساحته اكثر من  20 الف دونم مربع).

اوضح ان (كلفة المشروع تبلغ اكثر من 32 مليون دولار، من اموال الشركة)، لافتاً الى انها (نفذت 16 بئراً لحد الآن،  كمرحلة اولى، عمق البئر الواحد 160 متر)، وتابع ان (المشروع تضمن نصب مرشات عملاقة من مناشئ اوربية كمرحلة اولى، وتسوية المساحة الزراعية، والمباشرة بزراعة البذور في بداية الشهر المقبل).

وكشفت وزارة الثقافة، عن خطة من خمسة محاور لدعم الفنادق بكربلاء والنجف، فيما حددت موعد افتتاح المبنى الجديد لهيئة السياحة.

وقال مدير عام التفتيش في الوزارة، مؤيد هيثم رسن في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الوزارة طبقت القرار رقم 100 يشمل المحاسبة الضريبية وفق عدد السائحين، الذي يوفر منفعة لأصحاب الفنادق).

واضاف ان (الوزارة سهلت عملية دخول الوافدين، بالتعاون مع السفارات العراقية في دول الجوار، للإتفاق  اجراءات تسهيل دخول الوافدين واعادتهم عبر المطار).

وبشأن مبنى هيئة سياحة بابل اكد رسن ان (المبنى بني على قطعة ارض في مركز المحافظة، ضمن التخصيص المالي للمحافظة)، مشيراً الى ان (البناية ستُسَلَّم في بداية العام المقبل).

 

 


مشاهدات 368
أضيف 2022/10/25 - 4:26 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 1:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 27 الشهر 8016 الكلي 9370088
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير