الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أربعة أوسمة عراقية في بطولة بيروت الدولية بالتايكواندو

بواسطة azzaman

أربعة أوسمة عراقية في بطولة بيروت الدولية بالتايكواندو

بغداد- الزمان

حقق لاعبو المنتخب الوطني العراقي للتايكواندو أربعة أوسمة متنوعة في بطولة بيروت الدولية باللعبة، والتي أختتمت بمشاركة نحو 490 لاعباً ولاعبةً مثلوا عشرين بلداً.

نقل ذلك رئيس الاتحاد العراقي للتايكواندو الدكتور إبراهيم البهادلي مبيناً ان البطولة مصنفة بدرجة G2 من قبل الاتحاد الدولي للعبة، مضيفاً ان اللاعب عبد القادر كوران أحرز الوسام الذهبي في منافسات وزن 68 كغم للشباب.

ومضى البهادلي للقول بان اللاعبة شهد محمد أحرزت الوسام الفضي في وزن 46 كغم للشابات، فيما حقق اللاعب محمد الصدر خالد الوسام النحاسي لوزن 68 كغم للشباب، ونال زميله محمد علاء لاعب الوسام النحاسي لوزن 80  كغم للشباب.

ومن جهة اخرى كرّم حمودي عدداً من لاعبي منتخبي المصارعة لفئتي الشباب والأحداث المشاركين في بطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت في البحرين.وفي حديثه لأبنائه اللاعبين، وملاكهم التدريبي أثنى رئيس اللجنة الأولمبية على المستوى الفني الذي ظهر به المصارعون الشباب والأحداث وتقديمهم مستويات تبعث على التفاؤل معرباً عن سعادته في "ان أغلب اللاعبين من صغار السن وهو جانب مهم لبناء القاعدة وتطوير اللعبة مستقبلاً". ولفت حمودي الى ضرورة الالتفات الى سلوك اللاعبين الصغار وإبتعادهم عن بعض الممارسات الشبابية التي قد تعصف بأدائهم الرياضي وتبعدهم عن منصات التتويج. وختم رئيس اللجنة الأولمبية حديثه قائلاً ان دعم اللجنة سيكون حاضراً لاتحاد المصارعة، وجميع الاتحادات الوطنية الأخرى، لاسيما "واننا نعول كثيراً على الأعمار اليافعة لتحقيق الانجازات مستقبلاً".من جانبه أشاد رئيس إتحاد المصارعة شعلان عبد الكاظم بدعم وتكريم الاولمبية للاعبين مشيراً الى ان مصارعة العراق لم تحقق وساماً آسيويا لأكثر من عقدين من الزمن بفئتي الشباب والأحداث.

معدن نفيس

وأكد عبدالكاظم على ان الطموحات إرتفعت لتحقيق المعدن النفيس على مستوى القارة الصفراء في الاستحقاقات المقبلة.

يذكر ان المصارع الشاب مصطفى صلاح حقق الوسام النحاسي لمنافسات وزنه في فئة الشباب، فيما حقق زميله المصارع الشاب حسن عايد الوسام النحاسي في منافسات وزنه أيضاً لفئة الشباب أيضاً، كما شمل التكريم أيضاً الملاك التدريبي وأربعة من اللاعبين الأحداث الذين حققوا المركز الرابع في منافسات أوزانهم.

هذا وحضر التكريم الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد والأمين المالي السيد أحمد صبري ومدير المكتب الاعلامي حسين علي حسين.


مشاهدات 402
أضيف 2022/10/10 - 5:02 PM
آخر تحديث 2024/07/01 - 6:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 287 الشهر 714 الكلي 9362786
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير