الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التعليم يطلق معايير إعتماد برامج كليات ومعاهد التقنيات الصحية

بواسطة azzaman

التربية: الطالب غير راسب في اللغة الكردية إذا لم يحقّق النجاح

التعليم يطلق معايير إعتماد برامج كليات ومعاهد التقنيات الصحية

 

بغداد - ساري تحسين

 

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المعايير الوطنية لاعتماد برامج الكليات والمعاهد التقنيات الصحية والطبية في الجامعات. وأكد رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي صلاح الفتلاوي خلال حفل الإطلاق الذي احتضنته كلية التقنيات الصحية والطبية في الجامعة التقنية الوسطى ،بحضور المختصين في مجال الجودة والاعتماد أن (جهاز الإشراف والتقويم العلمي ،تمكن من استكمال تسعة مجالس وطنية للاعتماد بمختلف التخصصات)، واشار الى ان (الوزارة تضع ضمن ستراتيجيتها الاهتمام بالتعليم التقني الطبي، لما له من أهمية تمس حياة المواطن وتحقق أعلى مستويات خدمة المجتمع). من جانبها ، قالت رئيسة المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات ومعاهد التقنيات الصحية والطبية شكرية شدهان العكيلي أنّ (انجاز ملف المعايير الوطنية لاعتماد كليات ومعاهد التقنية الصحية والطبية جاء بجهود مشتركة مع المختصين في المجال التقني ،وقد اسفرت تلك الجهود باعتماد معايير أساسية تركز على تحديث المناهج وتطوير المصادر التكنولوجية للمعلومات التقنية)، واشارت الى ان (المجلس يعمل بشكل حثيث على تقديم الدعم للجامعات في الاعتماد البرامجي من أجل الإسهام في جودة المخرجات طبقاً لمتطلبات سوق العمل).

الى ذلك ،قررت وزارة التربية، عدم احتساب درجة امتحانات مادة اللغة الكردية في المدارس المشمولة بتدريسها، حتى وان كان الطالب راسبا فيها. واطلعت (الزمان) على كتاب مدير عام التقويم والامتحانات شاكر نعمة جاء فيه  انه (استنادا لموافقة وزير التربية على كتاب المديرية ،تقرر عدم اعتبار الطالب راسبا في مادة اللغة الكردية في المدارس المشمولة بتدريسها اذا لم يحصل على درجة النجاح المقررة لها).

وتدرس مادة اللغة الكردية ،ضمن مناهج الصفين الرابع والخامس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي بقرار من الوزارة ،بعدما كان مقتصرا على الصف الرابع الاعدادي فقط.

 

 


مشاهدات 643
أضيف 2022/10/07 - 11:55 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 9:35 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 370 الشهر 7938 الكلي 9370010
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير