الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النزاهة تنفذ عمليات لحالات تزوير ومغالاة بالأسعار في ديالى

بواسطة azzaman

النزاهة تنفذ عمليات لحالات تزوير ومغالاة بالأسعار في ديالى

 

ديالى ــ سلام الشمري

العمارةعلي قاسم الكعبي

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة  ، عن تنفيذ أربع عمليَّات ضبطٍ لمُغالاةٍ في الأسعار وتزويرٍ واختلاسٍ في عددٍ من الدوائر في مُحافظة ديالى.

وأفادت الدائرة في بيان تلقته ( الزمان )، بـ  ( قيام ملاكات مكتب تحقيق ديالى بكشف مُخالفاتٍ في عمليَّة صرف رواتب الأجراء اليوميِّين العاملين في مُديريَّة بلديَّة المقداديَّة، استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم  315 لسنة 2019 ? فضلاً عن ضبط قوائم الرواتب لشهري شباط وآذار 2022 الخاصَّة بمُوظِّفي الخدمات العاملين بصفة عقدٍ في المُديريَّة لوجود مُخالفاتٍ فيها أيضاً ) .

وأضافت إنَّ  ( ملاكات المكتب، التي انتقلت إلى شركة توزيع المنتجات النفطيَّة في المُحافظة، رصدت وجود مغالاةٍ في أسعار شراء أدوات صيانة الآليات العائدة للشركة ) ، مُنوِّهةً بأنَّه  (تمَّ ضبط وصولات الشراء التي تمَّ التلاعب بالأسعار المُثبتة فيها) ، مُبيّنةً أنَّ "مجموع المبالغ المصروفة بلغ  75,740,000  مليون دينار ) .

وأوضحت الدائرة أنه  ( تمَّ خلال العمليَّة الثالثة ضبط اثنين من مُوظَّفي هيئة النقل الخاص في ديالى لقيامهما بجباية مبـالغ أكثر من المُقرَّر قانوناً، والاحتفــــــــاظ بها لمنفعتهم الشخصيَّة ) ، لافتةً إلى  ( ضبط وصــــــــولات جبايةٍ مُوقَّعةٍ وخاليةٍ من الكتابة لدى أحد المُتَّهمين، إضافة إلى دفتر وصولاتٍ بحوزة المُتَّهم الآخر ) .

وأكَّدت أنَّ  ( فريق العمل، الذي انتقل إلى المصرف الزراعي التعاوني كشف عمليَّة منح قرضٍ عن طريق التلاعب والتزوير ) ، مُوضحةً  ( قيام بعض العاملين في المصرف بتنظيم معاملة قرضٍ باسم أحد الأشخاص وصرفها دون علمه وموافـقـتـه ) .

ومن جانب آخر قال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى رعد التميمي لــ (الزمان) ،  ان  ( ديالى غير مشمولة بخطة الاستزراع للموسم الشــــــتوي المقبل اي انها حرمت من اي خطة زراعية للموســـــــم الثالث على التوالي في كارثــــــــة اخرى ستحلق الضرر بأكثر من 16الف فلاح ) .

واضاف التميمي ، ان  ( أكثر من نصف مليون دونم من الاراضي الخصبة ستبقى بدون اي زراعة بسبب حرمان ديالى من الخطة الشتوية ،  مؤكدا بان الجفاف هو السبب الرئيسي في اتخاذ هذا القرار الذي نأمل تغيره إذا ما تحسنت الاجواء وبرزت الامطار والسيول الموسمية لتغذية خزانات سدود ديالى ).

و كشفت قيادة عمليات ميسان الأربعاء بأنها اعتقلت مجموعة من الأشخاص يقومون بابتزاز الشركات الاستثمارية في ميسان وقال اعلام القيادة للزمان ان القوة كانت بإشراف مباشر  من قبل قائد عمليات ميسان اللواء محمد الزبيدي مؤكدة بأنها (اعتقلت 15 شخصاً ممن يقومون بابتزاز الشركات الاستثمارية في المحافظة) .

واشارت إلى أن (العملية كانت بالاشتراك مع قوة من ل 4 تدخل سريع وسرية سوات).

 

 


مشاهدات 801
أضيف 2022/09/25 - 4:04 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 9:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير