الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الطيران المدني يشارك في ندوة خاصة بالتهكير والخرق الألكتروني

بواسطة azzaman

النقل: أكثر من 800 رحلة تعبر أجواء العراق يومياً

الطيران المدني يشارك في ندوة خاصة بالتهكير والخرق الألكتروني

 

بغداد - ابتهال العربي

شاركت سلطة الطيران المدني العراقي، في ندوة خاصة بالإبتكار والأمن السيبراني في المغرب. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (الندوة هدفها تبادل الخبرات والطرق المستخدمة من الدول، للسيطرة على عمليات التهكير و الخرق الإلكترونية)، مبيناً ان (منظمة الطيران المدني، ومنظمة الطيران الأوروبي، والأفريقي، وممثلون عن دول العالم، حضروا الندوة)، واشار الى ان (اهم مخرجات الندوة الإقليمية، تطوير التواصل وتبادل المعلومات بين مختلف المعنيين بالأمن الإلكتروني، عن طريق اعتماد إستراتيجية استباقية تقلّص عدد الهجمات السيبرانية في مجال الطيران المدني). واوضحت وزارة النقل، في وقت سابق، احصائية بعدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية. وقال المتحدث بإسم الوزارة حسين جليل، في تصريح تابعته (الزمان) ان (الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، التابعة للوزارة، تلقت اهتماماً من الوزير ناصر حسين الشبلي)، مبيناً ان (عدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية، لم يتجاوز عددها 150 طائرة يومياً، قبل العام الماضي، في حين وصل عددها بعد ذلك الى اكثر من 800 طائرة يومياً)، موضحاً ان (الأجواء اصبحت تديرها خبرات محلية، حيث بلغ عدد الخبراء المراقبين 300 مراقب).ووصلت اعداداً كبيرة من الزائرين الوافدين الى صالات مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المطار شهد تواصل ورود المواطنين للتوجه الى مدينة كربلاء، وتأدية الزيارة الأربعينية)، واضاف ان (الطيران استنفر ملاكاته كافة، لتوظيف الجهود في المجال الخدمي للزوار، وفق خطة الطيران المدني، وحسب توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي).

طيران مدني

كما ناقشت السلطة مع نظيرتها الإيرانية، تعزيز العلاقات المشتركة. وذكر البيان ان (الطيران عقد اجتماعاً مع الجانب الإيراني، لبحث مواضيع عديدة، تخص واقع عمل الطيران المدني، وكيفية تطويره عن طريق سبل مختلفة)، ولفت الى ان (الإجتماع بحث تنسيق آليات العمل لتقديم جميع التسهيلات الممكنة في تفويج زوار الأربعينية، عبر تنظيم وتنسيق الرحلات الجوية من المطارات الإيرانية كافة، الى مطاري بغداد والنجف الدوليين)، واضاف ان (هنالك اجتماعات مستقبلية، لتنسيق العمل فيما يخص النقل الجوي).

بدوره ، بحث مدير عام الهيئة العامة للكمارك شا?ر محمود الزبيدي، مع السفير الإيراني ?ه صادق، خمسة ملفات أهمها منح تسهيلات في مجال السياحة وقال بيان تلقته (الزمان) امل آن (الجانبين بحثا ملف الترانزيت البري، والتعرفة الكمركية والضوابط الإستيرادية عبر الإقليم والمراكز الكمركية، واهمية قضية المنع والتقييد للبضائع، والنظام الإلكتروني الشامل بين البلدين، وكذلك التسهيلات فيما يخص مجال السياحة)، واكد الزبيدي ان العلاقات الإقتصادية والتجارية التي تربط البلدين متينة، خاصة فيما يتعلق بالجانب الكمركي)، من جهته ذكر صادق آن (اجراءات الهيئة جيدة في تسهيل وتنظيم حركة الزوار الإيرانيين عبر دخولهم من المراكز الكمركية).

 


مشاهدات 570
أضيف 2022/09/20 - 5:04 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 94 الشهر 94 الكلي 9362166
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير