الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ميسان توقف التجاوزات على الأماكن الأثرية في الكحلاء والبتيرة

بواسطة azzaman

ميسان توقف التجاوزات على الأماكن الأثرية في الكحلاء والبتيرة

العمارة - علي قاسم الكعبي

اعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان عن تمكن قسم حماية الآثار والتراث من ايقاف بعض التجاوزات على الأماكن الأثرية في قضاء الكحلاء منطقة البتيرة. وقال اعلام المديرية لـ (الزمان) امس ان (المديرية أوقفت التجاوزات على المواقع الاثرية في هذة الاماكن واشار ان ذلك جاء بهدف متابعة ورصد التجاوزات الحاصلة على الاماكن التراثية مؤكدا أنه لوحظت بعض التجاوزات على تل الخنصر في قضاء الكحلاء من خلال حفر بئر ماء بالقرب من محرمات التل). وأضاف (شوهد في منطقة البتيرة خمسة تجاوزات على تل الگبان الاثري من خلال بناء حسينيات بالقرب من محرمات التل). واوضح انه (تم ايقاف تلك التجاوزات على الفور واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين ونقل عن المديرية تعهدها بحماية الأماكن الاثرية من التجاوزات الحاصلة.والعمل على إشاعة الثقافة الأثرية وكيفية المحافظة على البيوت التراثية والأماكن التراثية من التجاوز وفق قانون الاثار والتراث رقم 55 لسنة  2002ساري المفعول).

كما اعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان عن تمكن قسم حماية الاثار والتراث من ايقاف بعض التجاوزات على الاماكن الاثرية في قضاء العمارة.

رصد تجاوزات

وقال اعلام المديرية لـ(الزمان) انه (بهدف متابعة ورصد التجاوزات الحاصلة على الاماكن التراثية لوحظت بعض التجاوزات على تل الگبان الاثري الواقع في مقاطعة 6 منطقة ابو رمانة حيث وضع احدهم كميات من التراب واعلام حسينية تمهيدا لبناء حسينية فوق محرمات التل وتم ايقافه على الفور). واضافت ان (قسم حماية الاثار والتراث التابع لمديرية شرطة ميسان وباشراف مدير القسم العميد حيدر ضياء يقوم بجهود استثنائية للنهوض بواقع المباني التراثية والاماكن التراثية وحمايتها من التجاوزات الحاصلة.والعمل على اشاعة الثقافة الاثارية وكيفية المحافظة على البيوت التراثية والاماكن التراثية من التجاوز وفق قانون الاثار والتراث رقم 55 لسنة  2002ساري المفعول).


مشاهدات 732
أضيف 2022/09/20 - 5:04 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 10:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 230 الشهر 7798 الكلي 9369870
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير