الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
من مقالب الصحفيين.. زميلنا يهرب الذهب

بواسطة azzaman

من مقالب الصحفيين.. زميلنا يهرب الذهب

 

محسن حسين

 

عودة لمقالب الصحفيين اذكر اننا عند عودتنا من اكوبولكو حيث شاركنا في الحوار العربي الامريكي اللاتيني عام 1981 الى العاصمة المكسيكية مكسيكو ستي قال لنا مرافقنا (يمكنكم شراء عملة تذكارية مكسيكية (بيزو) من الذهب الخالص من البنك المركزي المكسيكي).

ذهبنا الى هناك واشترى كل واحد منا قطعة واحدة . كان احد رفاق السفر وهو موظف في واع قد تخلف في الفندق وعند عودتنا تحدثنا له عن البنك المركزي وبالغنا في الكميات التي اشتراها رئيس الوفد المرحوم طه البصري مدير عام وكالة الانباء العراقية (واع) وقلنا له اننا يجب ان نساعده بحمل بعض القطع حتى لا يتهم بالتهريب.

ولما كان البيزو المكسيكي من النحاس الاصفر فقد اخرجنا له بعض النقود زاعمين انها من الذهب الخالص واننا اشتريناها من البنك المركزي. صدق زميلنا وابدى استعداده لحمل بعض ما كان يظن انه من الذهب عند سفرنا في ذلك اليوم الى بغداد عن طريق فرانكفورت بالمانيا ثم العاصمة الاردنية عمان.

في فرانكفورت ونحن نمر بابواب التفتيش شاهدنا صاحبنا يحمل علبة سكاير بيد يرفعها الى الاعلى بشكل يلفت النظر، ولما سالناه عما به همس انه وضع العملات الذهبية في علبة السكاير حتى لا يكتشفها الالمان.

عند وصولنا الى مطار عمان كان في استقبالنا الملحق الصحفي العراقي عبد القادر العاني اخبرناه على الفور بالمقلب فذهب الى رفيقنا المسكين وقال له توجد مشكلة لان المخابرات الاردنية لديها معلومات ان احد اعضاء الوفد يحمل كميات من الذهب ويحاول تهريبها وان من المستحسن ان يعطيه الذهب لانه دلبوماسي ولا يخضع للتفتيش.امتقع وجه رفيقنا واصفر وجلس على الارض امامنا ليخلع حذاءه وجواريبه ويخرج القطع النقدية الذهبية المزيفة من الجوارب قائلا انه فعل ذلك حتى لا يكتشف الاردنيون ما يحمله من (الذهب) فمن غير المعقول حسب قوله ان يطلبوا منه خلع حذائه ونزع جواريبه.


مشاهدات 503
أضيف 2022/09/09 - 9:33 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 11:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19 الشهر 8008 الكلي 9370080
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير