الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
دجلة بديل للنفط والشرطة في بطولة الأندية العربية للسلّة

بواسطة azzaman

دجلة بديل للنفط والشرطة في بطولة الأندية العربية للسلّة

بغداد- الزمان

أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة ترشيح نادي دجلة الجامعة لتمثيل العراق في بطولة الاندية العربية لكرة السلة. وقال عضو اتحاد السلة خالد نجم في تصريح صحفي إنه بعد اعتذار نادي الشرطة ونادي النفط من المشاركة في البطولة العربية، رشح الاتحاد العراقي لكرة السلة نادي دجلة الجامعة ممثلا عن العراق في البطولة. وأضاف نجم، أن البطولة ستقام بدولة الكويت للمدة من الخامس ولغاية الخامس عشر من شهر تشرين الاول المقبل، مبيناً أن إدارة نادي الجامعة ابدت استعدادها التام للمشاركة كبديل لناديي النفط و الشرطة.

يذكر أن فريق نادي النفط توج بلقب الدوري العراقي الممتاز للموســــــــم 2021-2022. واكد مدرب فريق سلة التضامن النجفي نضال غانم، ان ادارة النادي اكملت ملف التعاقد مع اللاعبين المحليين ولم يبقى سوى حسم المحترفين لاتمام قائمة الفريق استعدادا للموسم المقبل . وقال غانم في تصريح صحفي إن الجهاز الفني للفريق اختار من يمثل الفريق من اللاعبين المحليين ولم يتبقى سوى مركز او مركزين ، مبينا ان اختيار اللاعبين المحترفين يتعلق بقرار الإتحاد العراقي للعبة عن موعد انطلاق الدوري الممتاز ليتسنى للادارة تحديد الفترة الزمنية للتعاقد مع لاعبين الأجانب. واضاف غانم ان الجهاز التدريبي قدم منهاجا متكاملا للإدارة يتضمن معسكرا تدريبيا اما داخلي او خارجي للفريق لرفع جاهزية الفريق والوقوف على مستوى اللاعبين . وتابع غانم ان مزانيتنا هي ميزانية نادي أهلي واختياراتنا للاعبين رغم قلة المبالغ تعد جيدة وموفقة وما يثبت ذلك هو مستوى الفريق في المواسم السابقة. ومن جهة اخرى أعلن الاتحاد العراقي للشطرنج، حصول أحد لاعبي المنتخب على لقب أستاذ دولي، من قبل الاتحاد الدولي للعبة. وقال عضو اتحاد الشطرنج ضمير جبار، إن اللاعب العراقي أحمد جزا جمال، حصل على لقب أستاذ دولي معتبراً ذلك إنجازاً استثنائياً.

أستاذ دولي

وأضاف جبار، أن اعتماد جمال كأستاذ دولي، جاء من قبل الاتحاد الدولي، في ضوء النتائج الدولية والمستوى الكبير، الذي يقدمه لاعب المنتخب العراقي، لافتاً إلى أن أحمد جزا، أصبح اللاعب رقم 8 الذي يحصل على هذا اللقب، بعد أن كان للعراق 7  أساتذة دوليين في هذه اللعبة.

وكان أحمد جزا جمال، قد أحرز الوسام الذهبي في بطولة العرب الأخيرة التي احتضنتها العاصمة بغداد، في قاعة قرطبة بفندق المنصور ميليا، وشهدت منافسات مثيرة بين منتخبات الدول العربية المشاركة.

 


مشاهدات 463
أضيف 2022/08/05 - 11:13 PM
آخر تحديث 2024/06/24 - 9:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 186 الشهر 186 الكلي 9362258
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير