الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الصناعة: طرح مستحضر لورازيسـام لعـلاج القلـق في السوق المحلي

بواسطة azzaman

الغزي يفتتح المبنى الجديد لصندوق إعمار ذي قار في بغداد

الصناعة: طرح مستحضر لورازيسـام لعـلاج القلـق في السوق المحلي

 

بغداد - ابتهال العربي 

باشـرت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، بإنتاج مستحضرها النمطي، حبـوب لورازيسام بتركيز 1-  2 بطريقة جديدة، ضمن برنامجها الإنتاجي لشهر تمـوز. وقـال مدير عام الشركة عبـد الحميـد عبـد الرحمـن محمـود، في تصريح تابعته الزمان) امس ان (هذا الإنتاج يعد ضمن الخطة التي رسمتها الشركة لتطوير مستحضراتها النمطية، وفق المواصفات العالمية)، مبيناً انها (المنتجات الحالية ذات فاعلية علاجية عالية).

حالات الأرق

واضاف ان (الملاكات العاملة في قسم الحبوب، باشرت بإنتاج المستحضر بكمية بلغت حوالي 150 الف شريط لكل تركيز، لصالح الوكالة التسويقية)، مشيراً الى ان (مستحضر لورازيسام يُستخدم لعلاج حالات الأرق والقلق، ويُصرف حسب إرشادات الطبيـب فقط). في سياق متصل، حقق معمـل سمنـت البصـرة احد معامل الشركة العامة للسمنت ، تطـوراً فـي مبيعاتـه بنسبـة   10بالمائة خـلال النصـف الأول مـن العـام الحالـي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المعمل حقق نجاحاً في مستوى المبيعات مقارنة بالعام الماضي)، واكد مدير عام الشركة باسـم محمـد اميـن ان (المعمل تقدم في الإنتاج والتسويق وفقًا للتقرير الصادر من قسم التخطيط والسيطرة على الإنتاج)، مبيناً انه ( بلغ معدل إنتاجه من السمنت 299,722  مليون طن، وبمبيعات بلغت   321,288مليون طن، خلال الستة اشهر الماضية)، واوضح ان (منتجات الشركة في معاملها كافة ، تخضع للفحوصات المختبرية والميدانية وفق مواصفات عالية الجودة). في غضون ذلك، افتتح وزيـر الصناعـة والمعـادن منهـل عزيـز الخبـاز، مشـروع مـاء الدنـدان التابع لمعمل الغزل والنسيج في مصنع الألبسة الجاهزة بمدينة الموصل. وقال البيان ان (الخباز افتتح المشروع بعد تعرضه للتدمير الشامل، خلال عمليات تحريرالموصل من تنظيم داعش الإرهابي)، مؤكداً ان (هذا المشـروع يعد صناعـياً خدمـياً لإعادة احياء المدينة)، واضح ان (الشركة عملت في المشروع  وفق التصميم المُعتمد من مديرية ماء نينوى، وتشغيله بطاقة   500متراً مكعباً بالساعة)، مشيراً الى ان (انجازه جاء بدعم من الوزارة  وتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتنسيق مع الشركة، وإشراف مشترك من فرق معمل الغزل والنسيج وممثلي البرنامج الإنمائي)، وبين ان (المشروع يشتمل على ثلاثة مراحل الأولى محطة ضخ ماء الدندان، والثانية المحطة الثانوية الإستقبال داخل معمل الغزل والنسيج، والثالثة مد الأنبوب الناقل من محطة الضخ إلى الإستقبال بطول 3600 متراً وقطر 14 إنجاً وفق المواصفات المطلوبة)، واعرب الخباز في المؤتمر الذي عقده عقب الإفتتاح، اهمية رعاية ونقل المشاريع التي تخدم محافظة نينوى واهلها، مؤكداً ان (الوزارة بحثت مع مع مُمثلي برنامج الأمم المُتحدة الإنمائي التوصل الى امكانية اقامة مشاريع جديدة تساهم في اعمار وتطويرالمحافظة)، مبيناً موضحاً ان (الفرق باشرت بضخ الماء إلى المعامل والأحياء المجاورة لتغذية معامل الغزل والنسيج والألبسة وجزء كبير من مناطق وادي حجر والصمود والمنصور، بما يلبي حاجة ما نحو 100  الف مواطن، وتغذية خط خاص للطوارئ في مستشفى الموصل، لمعالجة مشكلة  انقطاع الماء)، وتابع ان (المشروع سيعمل على تلبية إحتياجات المعامل التابعة لمصنع الألبسة الجاهزة في الموصل، ومعمل الجلود الذي كاد ينتهي، وكذلك معامل اخرى في طور الإنشاء والتأهيـل، التي تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء). واكد الوزير في وقت سابق، ان الإنجاز الكبير في تشغيل وإفتتاح مصنع البتروكيميائيات لإنتاج حبيبات واطئة الكثافة، ومصنع إنتاج سماد الداب في محافظة البصرة جاء في اطار اعمال الوزارة لتطوير قطاع الصناعة المحلية.

وذكر في البيان ان (الوزارة ماضية في رعاية مشاريع ومصانع جديدة). من جهة اخرى، افتتح الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، المبنى الجديد لصندوق إعمار ذي قار في العاصمة.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (هذا العمل هو بداية لتغيير واقع المحافظة المزري ، مطالباً بإنتشالها، والعمل على تقديم الأفضل لسكانها).

تسديد مستحقات

واضاف ان (الغزي افتتح المشروع، بحضور مدير عام ورئيس الصندوق رزاق الركابي، ومحافظ ذي قار وعدد من الشركات المنفذة للمشاريع)، ولفت الغزي الى  ضرورة الإلتزام بتسديد المستحقات المالية للشركات المنفذة للمشاريع، ضمن التوقيتات المحددة، محذراً من تهاون الشركات في عملها)، وشــــــــدد على اهمية  الإنجاز بالتوقيــتات الزمنية، وحسب المواصفات  والجودة المطلوبة)، وبين ان (الأيام المــــــقبلة ستحظى المحافــــــظة بالخدمات، والمشاريع التي ترفع من مستوى الإعمار وتوفر الحياة الكريمة لسكانها).


مشاهدات 609
أضيف 2022/08/02 - 4:03 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 7:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 314 الشهر 7882 الكلي 9369954
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير