الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الصدر يوعز للجان صلاة الجمعة بمتابعة واقع المنظومة الوطنية

بواسطة azzaman

الكهرباء تفتتح محطة تحويلية جديدة وتضع الحجر الأساس لخطي نقل الطاقة 

الصدر يوعز للجان صلاة الجمعة بمتابعة واقع المنظومة الوطنية

الناصرية - باسم الركابي

النجف - سعدون الجابري

وجه رئيس التيار الصدري مقتدرى الصدر،لجان المتابعة لصلاة الجمعة بالاستفهام عن أزمة الكهرباء، فيما افتتح وزير الكهرباء وكالة عادل كريم محطة جنوب الناصرية التحويلية . وقال بيان امس ان (الوزير ،افتتح محطة جنوب الناصرية تل اللحم ذات القدرة 400 كي في التحويلية).

وجرى نصب المحطة لرفع الطاقة المجهّزة وحل الاختناقات الحاصلة على محطات مدن جنوب الناصرية مع تحسين الفولتية لمدن سوق الشيوخ والفضلية والعكيكة والكرمة بالإضافة الى الفهود والمنار والطار واقضية الجبايش وسيد دخيل والإصلاح).

جولة تراخيص

في غضون ذلك ،خاطب محافظ ذي قار محمد هادي الغزي ،وزارة النفط لغرض اطلاق المبالغ المالية ، بناءً على جولة التراخيص التي رصدت لها مبالغ مالية طائلة واشترطت بها الحكومة على المستثمرين تخصيص مبالغ للمنافع الاجتماعية للمناطق المحيطة بالحقول النفطية . وقال الغزي في تصريح امس ان (المطالبة باطلاق الاموال يأتي بهدف صرفها على المشاريع التنموية ، اضافة الى توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة). كما وضع وزير الكهرباء، الحجر الأساس لخطي نقل الطاقة الكهربائية في محافظة المثنى. وقال بيان امس ان (كريم ، وضع الحجر الأساس لخطي نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق لقضاءي السلمان وبصيَّة بالمحافظة). وفي النجف ،وجه الصدر لجان المتابعة لصلاة الجمعة بالاستفـــــهام عن أزمة الكهرباء.

وجاء في وثيقة موجَّهة إلى لجان المتابعة لصلاة الجمعة، اطلعت عليها (الزمان) امس (الصدر طالب إمام الجمعة مع مجموعة من المصلين ،بزيارة دائرة الكهرباء ضمن الرقعة الجغرافية لصلاة الجمعة والاستفهام عن وضع الطاقة ، من دون الاحتكاك معهم، مع رفع صور الزيارة الى الإشراف العام في النجف). على صعيد متصل، كشفت مديرية زراعة ذي قار عن هجرة اكثر من 100 عائلة من سكنة شرق وجنوب الناصرية الى مناطق اكثر وفرة مائية في محافظات مجاورة.

وذكر مدير الزراعة صالح هادي (ان اجتماعا تنسيقيا عقد داخل المديرية وتم مناقشة تأثير الجفاف ونقص المياه على الواقع الزراعي والحيواني)، مؤكدا ان (تم تثبيت هجرة 120 عائلة من سكنة مناطق المنار والفهود وكرمة بني سعيد مع مواشيهم الى مناطق شمال الناصرية او محافظة واسط).

معالجة ملوحة

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الشروع بمعالجة ملوحة نهر الفرات بين ثلاث محافظات، فيما أشارت إلى تشكيل لجنة عليا لمعالجة التغيرات المناخية والتصحر في المحافظات الجنوبية والغربية.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح امس إن (الأمانة العامة بدأت بمعالجة ملوحة نهر الفرات بين محافظات الديوانية والمثنى وذي قار)، وتابع ان (المقترح قدم من الأمانة العامة إلى مجلس الوزراء والذي بدوره صوت عليه )، مؤكدا ان (لجنة عليا لمعالجة التغيرات المناخية والتصحر في المحافظات الجنوبية والغربية ،تشكلت برئاسة رئيس مجلس الوزراء)، ومضى الى القول ان (اللجنة بانتظار انعقاد اجتماعها الأول برئاسة مصطفى الكاظمي، لغرض وضع الرؤى والخطط الأساسية ومن ثم الشروع في عملها)،وبشأن الابنية المدرسية، قال مجيد ان (محافظ واسط محمد جميل المياحي، وضع الحجر الأساس لمشروع الأبنية المدرسية النموذجية في المحافظة، الذي تنفذه شركة باور جاينا الصينية، بواقع 48 مدرسة كمرحلة أولى ضمن مشروع الف مدرسة)، مؤكدا ان (المراسم ، حضرها مدير دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة كرار محمد، إضافة إلى عدد من المسؤولين في المحافظة وممثل عن الشركة المنفذة).


مشاهدات 741
أضيف 2022/07/23 - 4:46 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 12:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 307 الشهر 7875 الكلي 9369947
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير