الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السيادة يدين الإعتداء على مكتب رئيس التحالف في ديالى

بواسطة azzaman

السيادة يدين الإعتداء على مكتب رئيس التحالف في ديالى

ميسان - علي قاسم الكعبي

ديالى ــ سلام الشمري

أصدر تحالف السيادة بزعامة خميس الخنجر، بياناً ، بشأن الاعتداء الذي تعرض له مكتب رئيس التحالف في ديالى ، النائب رعد الدهلكي.

واعتبر التحالف في بيان تلقته (الزمان) أمس ، أن  (استهداف نائب يمثل عشرات الآلاف من جماهير ديالى، واستمرار محاولات تكميم الأفواه، وعدم احترام الآراء الأخرى، هي تصرفات خطيرة لا تراعي وضع البلد ولا تبشر بشراكة وتوازن ومنطق دولة) .

وأعرب التحالف، عن  (أسفه للتصرفات العدوانية التي قامت بها مجموعة خارجة عن القانون في محافظة ديالى، بالاعتداء على مكتب النائب رعد الدهلكي رئيس تحالف السيادة في المحافظة) .

وأغلق محتجون ، مكتب الدهلكي في مدينة بعقوبة، رداً على تصريحاته بشأن الحشد ومطالبته بإخراجه من المناطق السنّية. وقبل ذلك، طالب الدهلكي، بـ  (إخراج قوات الحشد من المحافظات السنية فيما رد النائب  احمد الموسوي عن تحالف الفتح بديالىكتلة العصائب على تصريحات الدهلكي بالقول "سنقطع يد ولسان من يتحدث عن إخراج الحشد من ديالى لزعزعة أمنها) .

تهديد علني

وامتداداً للتصعيد ( اعتبر رئيس تحالف السيادة في محافظة ديالى رعد الدهلكي، تصريحات نائب عن ديالى، بأنها تهديد علني سيكون له تبعات خطيرة على السلم المجتمعي إذا كان المنهاج القادم لواجهة ديالى يمثله هذا التفكير والاسلوب) .

وطالب الدهلكي بـ  (فتح تحقيق حكومي وبرلماني في تلك التصريحات، مطالبا في الوقت نفسه الجهة التي ينتمي لها هذا النائب الى بيان موقفها الصريح من هكذا تهديدات غير مسؤولة واجرامية وخطيرة).

الى ذلك قال النائب السابق عن محافظة ديالى فرات التميمي لـ (الزمان)، انه  (قدم ملفات مهمة حيال الثراء الفاحش لمسؤولين في ديالى خلال لقاء موسع مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قبل اشهر لكن الاخير لم يحرك ساكنا رغم ان تحرك الدولة في هذا الملف واعتقال من يستغل منصبه ونفوذه في نهب المال العام سيعزز ثقة الاهالي بالنظام العام ويحد من التجاوزات الكبيرة) .

واضاف التميمي ، ان  (الثراء الفاحش لمسؤولين في ديالى بلغ مستويات ربما هي الاكبر على مستوى العراق وهو ناتج عن تهريب واستغلال نفوذ ونهب مستمر للمال العام) ، مؤكداً بانه  (لو فتح هذا الملف من قبل لجان حكومية ستكشف مفاجئات كبيرة وتعيد مبالغ مالية كبيرة منهوبة) .  اما النائب عن محافظة ديالى نورس العيسى فقالت أن  (90 بالمئة من المعامل في ديالى تحولت الى خردة بعد 2003 في منظر مؤلم لأوضاع الصناعة الوطنية) . وأضافت العيسى ، ان  (اجندة اقليمية وأخرى دولية كانت وراء إنهاء ملف المعامل في العراق لتحويله الى سوق استهلاكية تستورد كل شيء لذا فان أية محاولات باتجاه إحياء الصناعة الوطنية تجد معرقلات كبيرة تقف أمامها) .

وأشارت الى ان  (آلاف الأسر في ديالى فقدت فرص العمل بسبب توقف مئات المعامل والورش الصناعية على مدار 19 سنة متواصلة).

واخيرا قال عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى  مضر الكروي   لـ  (الزمانالمعلومة ،ان (الخروقات الدامية في حوض شروين اقصى شرق ديالى تسببت في استشهاد واصابة 10 من الحشد الشعبي ضمن لواء 62 بسبب نشاط خلايا داعش الارهابي) .

الى ذلك أفاد مصدر أمني إلى تعرض المحامي مهيمن الهاشمي الى ثلاث طعنات في الظهر مشيرا إلى أن (الحادثة وقعت في مركز العمارة وتم نقل المصاب الى مستشفى الصدر العام) .

واكد ان الحالة الصحية مستقرة مبينا أن (الحادثة كانت على اثر مشاجرة ومشادة كلامية مع ثلاثة اشخاص يجهل أسماءهم بالوقت الحاضر بسبب حادث مروري تصادم عجله المحامي مع دراجه نوع تك تك عائده للمتهمين في قضاء العمارة منطقة قطاع 15 شعبان حيث قاموا بطعنه ولاذوا بالفرار وقد طلب الشكوى على الجناة حين التعرف عليهم) يذكر ان شرطة ميسان أصدرت بيانا اكدت الحادثة وقالت انها مستمرة في البحث عن الجناة وتسليمهم للقضاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 922
أضيف 2022/07/05 - 4:48 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 6:04 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 258 الشهر 7826 الكلي 9369898
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير