الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لا للوباء الجديد

بواسطة azzaman

لا للوباء الجديد

 

حسين علي غالب

كعادة وسائل الإعلام العالمية تناقلت بأهتمام شديد "جدري القرود" ، وبعض الأطباء وخبراء الأوبئة قالها صراحة أن الوضع مخيف ويحتاج للمراقبة والحذر .

منظمة الصحة العالمية التي كانت رفيقة دربنا صباح مساء لأكثر من عامين ونصف تصريحاتها خجولة للغاية ، ليس كما كانت تفعل عندما كانت شعوب الأرض مسجونة تصرخ من شدة الألم بسبب وباء كورونا اللعين .

أقولها بلا تردد بأنه لو تفشى "جدري القرود " أضعاف وباء كورونا فأن السواد الأعظم من الشعوب لن تستجيب وتهتم مثلما حدث في السابق ..!!

الأسباب كثيرة ومنها وبكل بساطة ، بسبب الضجر وعدم تحمل خسائر مادية ، بل بات الكثيرين لا يصدقون كلام وزارات الصحة ويؤمنون بنظريات المؤامرة وبأنهم ضحية لكذبة كبرى .

الدول الأوربية والتي أعلنت أكتشاف عدة حالات لم يهتم أحد بالأمر ومر مرور الكرام ، فهم مشغولين بتداعيات الحرب الطاحنة التي تجري الآن بين روسيا و جارتها أوكرانيا، و الأزمات الناتجة عن هذه الحرب بأعداد اللاجئين الهائلة وارتفاع أسعار المواد الغذائية وشح المشتقات النفطية .

في أوطاننا حالنا كحال الأوربيين ، ورغم أن الدول الأفريقية التي ظهر فيها "جدري القرود" ليست بالبعيدة عنا بتاتا ، إلا أننا غير مهتمين ، كما أن تعاملنا مع وباء كورونا لم يكن أستباقي كما فعل الآخرين حيث كنا من أواخر الدول التي قامت بغلق كامل لكل شيء ، لهذا لا خوف من أن يعود الماضي مرة أخرى بسبب هذا المرض ويتكرر نفس السيناريو.

 

 


مشاهدات 402
أضيف 2022/05/30 - 4:29 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 186 الشهر 186 الكلي 9362258
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير