الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ميسان تقيم ندوة لتجنّب زراعة الشلب ومواجهة شح المياه

بواسطة azzaman

ميسان تقيم ندوة لتجنّب زراعة الشلب ومواجهة شح المياه

العمارة - علي قاسم الكعبي

أقامت مديرية الموارد المائية في ميسان  ندوة توعوية لمواجهة موسم الشح المائي واعلنت مواصلتها عمليات تطهير الانهار من اجل انسيابية وصول الماء الى الجميع وقال اعلام المديرية للزمان  ان الندوة  اشرف عليها مدير الموارد  علاء فيصل ناقشت  ارشاد وتوعية  لجمع من فلاحي ومزارعي قضاء الميمونة مشيرا الى ان الندوة حضرها  قائمقام قضاء الميمونة صبري هاشم كاطع ومسؤول شعبة الموارد المائية في القضاء، ومسؤول شعبة الاعلام في المديرية. وبين الى ان (الهدف من الندوة توعية الفلاح والمزارع حول الإستخدام الأمثل للمياه، وتجنب زراعة المحاصيل التي تحتاج في سقيها كميات كبيرة من المياه كمحصول الشلب بما لا يتناسب وموسم الشح الذي يمر به البلد والمنطقة عموماً. فصيل نقل توجيهات وزارة الموارد المائية الرامية إلى عبور ازمة الشح الحالي ووصول المياه للجميع بعدالة، ضمن خطة وضعتها الوزارة لذلك، وتجنب زراعة محصول الشلب للحفاظ على حصة المحافظة المائية المقررة من الوزارة وتوزيعها بشكل عادل بين الجميع).

 مشدداً على (الجميع بضرورة التزامهم بتوجيهات وخطط الوزارة، وعدم التجاوز على الحصص المائية، مضيفاً أن التجاوزات على الخطة المرسومة من قبل الوزارة تعرض صاحبها إلى المسائلة القانونية، وضرورة تكاتف الجميع من أجل عبور أزمة الشح الحالي ونجاح خطة الإرواء الصيفي).

وفي سياق متصل تواصل المديرية جهودها في تحقيق العدالة في التوزيعات المائية وضمن منهاج عملها اليومي بالتنسيق مع مديرية توزيع كهرباء المحافظة. وانها نفذت جزء كبير جدا من حملاتها لتطهير الانهر في اقضية ونواحي المحافظة.


مشاهدات 464
أضيف 2022/05/29 - 5:43 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 11:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 117 الشهر 8106 الكلي 9370178
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير