الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
منح لدراسة الماجستير في ماليزيا لطلبة البلدان النامية

بواسطة azzaman

منح لدراسة الماجستير في ماليزيا لطلبة البلدان النامية

بغداد - ساري تحسين

دعت الحكومة الماليزية الطلبة من البلدان النامية إلى التقدم للمشاركة في برنامج التعاون التقني الماليزي الذي يدعم  الطلبة من دول العالم الثالث لدراسة الماجستير في الجامعات الماليزية.

وجاء في التفاصيل التي تلقتها (الزمان) ان المنحة مقدمة من وزارة التعليم العالي الماليزية وهي ممولة بالكامل وخاصة بالطلاب من جميع الدول النامية والموعد النهائي للتقديم 16  تموز 2022

وتغطي الحكومة الماليزية مبالغ المنحة بالكامل بما فيها الرسوم الدراسية كاملة وراتب شهري يعادل 800  دولار أمريكي و تذكرة طيران ذهاب وعودة على الدرجة السياحية من والى بلد الطالب. والدول المؤهلة للتقديم جميع الدول النامية وعددها 144  دولة و نذكر من بينها الدول العربية التالية الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن. تشمل المنحة جميع التخصصات و المجالات الموجودة فى الجامعات الماليزية و ستكون الاولوية للتخصصات الآتية: العلوم والتكنولوجيا والهندسة، الاقتصاد، المالية، الإدارة و المصرفية، العلوم الاجتماعية والإنسانية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، العلاقات الدولية والعلوم السياسية، الزراعة وتربية الأحياء المائية، التعليم. ولا تشمل المنحة تخصصات الطب والتمريض والصيدلة السريرية. اما الشروط الرئيسة فتمثلت في ألا يزيد عمر المتقدم عن 45 عامًا وقت تقديم الطلب. ويتمتع بمستوى صحي ممتاز مصدق عليه من قبل طبيبوألا يقل التقدير فى مرحلة البكالوريوس عن جيد جدا مع مرتبة الشرف او لا يقل CGPA  عن 3.5 او ما يعادله.


مشاهدات 634
أضيف 2022/05/25 - 8:08 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 11:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 333 الشهر 333 الكلي 9362405
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير