الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
البزاز يتكفّل بعلاج الأميرة مريم ويتبنّى عائلتي شهيدي إنفجار مزدوج

بواسطة azzaman

فسيح مكارم رئيس مجموعة الاعلام المستقل  تتواصل خلال 2021

البزاز يتكفّل بعلاج الأميرة مريم ويتبنّى عائلتي شهيدي إنفجار مزدوج

بغداد -  ندى شوكت

ونحن نودع عام 2021 نستذكر فسيح مكارم رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز التي تواصلت خلال العام، في سياق دأب عليه البزاز منذ سنوات طوال باغاثة من تقطعت بهم السبل بتامين مصدر للرزق او التكفل بعلاج او دواء او تأمين مبلغ الايجاراوتوفير سكن آمن.ففي الشهر الاول من العام الجاري تكفل البزاز برعاية عائلتي الشهيدين علي وعمر، وتأمين احتياجاتهما ، قائلا للعائلة خلال اتصال مباشر نقلته قناة (الشرقية) (انا ابوكم ومسؤول عنكم مدى الحياة). واستشهد علي وعمر في التفجير المزدوج الاجرامي الذي شهدته ساحة الطيران في كانون الثاني الماضي. وقال الوالد المفجوع علي النعيمي ان (البزاز والد اليتامى والفقراء واشكره لتأمين احتياجاتنا وانا اتابع دائما اعماله الانسانية التي تعرضها قناة الشرقية في شهر رمضان من كل عام) . وقبيل نهاية كانون الثاني استجاب البزاز لاستغائة والد الشهيد  علي عامر الركابي ،وهو ايضا احد ضحايا التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران ، الذي كانت صورته لحظة استشهاده من أكثر الصور تداولاً على منصات التواصل الاجتماعي العربية، اذ سقط شهيداً محتضنًا مصدر رزقه الوحيد (إبريق الشاي) و بدا متشبثًا به حتى الرمق الأخير، في مشهد مفجع. واستغاث والد علي خلال اتصال مباشر نقلته قناة (الشرقية) بالحكومة وبأهل الخير لاعانة عائلته المكونة من خمسة افراد بعد استشهاد ولده علي، مشيرا الى ان (الشهيد علي البالغ من العمر 19 سنة يعيش في فندق ببغداد ليستيقظ صباح كل يوم ليعد الشاي ويضعه في الترمس ويتوجه الى الاسواق لبيعه،وهو الذي يعد المصدر الرئيسي لقوت العائلة التي تسكن في قلعة سكر في محافظة ذي قار)،وشكر الاب المفجوع التفاتة البزاز متمنيا له كل دوام العافية.ووفر البزاز أعانة مالية بما يعادل 4 سنوات من الموراد التي كان سيوفرها علي للعائلة.

برنامج انساني

وفي منتصف نيسان الماضي منح رئيس مجموعة الاعلام المستقل عائلة ابو دنيا من الموصل التي ظهرت ضمن برنامج (على نياتكم ترزقون) 20 مليون دينار اضافة الى منحة البرنامج.وعائلة ابو دنيا هي اولى العوائل التي تم مد يد العون لها في الحلقة الاولى من البرنامج الانساني الذي عرضته قناة (الشرقية) ضمن دورتها خلال شهر رمضان الماضي، وقدمته الاعلامية شيماء عماد زبير.و(ابو دنيا) يجمع قوت يومه بالعمل على عربة متهالكة ، لنقل البضائع في اسواق الموصل ويعاني من وضع صحي مضطرب ولديه عدة اطفال ويساعد اخته المريضة .و فضلا على منحة البرنامج المادية ومبلغ الـ20 مليون دينار من البزاز، تولى البرنامج تأثيث بيته وتزويده بكل الاجهزة التي تحتاجها العائلة في حياتها اليومية.و وسط دموع الفرح والشكر قال ابو دنيا (البزاز هو ابوية واخوية ،اني ما عندي احد بس هو) .ومنح البزاز مطلع ايار الماضي بيتا ملكا صرفا مع كامل اثاثه العائلة الشهيد المنقذ محمد جاسم من الموصل الذي انقذ سبعة من ضحايا حادثة عبارة الموصل قبل ان يغرق وهو يحاول انقاذ الضحية الثامنة وتم منح القلادة ضمن برنامج (فارس المدينة) على (الشرقية).كما كرم البزاز،عائلة ابو حسين من مدينة الكاظمية في بغداد بأربعين مليون دينار لإعانتها، على ظروف الحياة، فضلا على مساعدة رب العائلة في مواجهة ظروفه الصحية. فيما شكرت عائلة ابو حسين، البزاز مؤكدة انه ابو الفقراء وقال ابوحسين انه) كان يتابع برنامج على نياتكم ترزقون ويتمنى من الله تعالى ان يصل البرنامج اليه في يوم ما ، وها هي امنيته تتحقق). وابوحسين رغم فقدانه احدى ساقيه نتيجة مضاعفات داء السكري ، يعمل وهو على كرسي متحرك في بيع الثلج لإعالة عائلته المكونة من سبعة افراد و تضم زوجته ووالده المسن وابنائه.  وفي حلقة اخرى من البرنامج بثت على الهواء مباشرة من منطقة الاعظمية ،منح البزاز عائلة ابو اية ثلاثين مليون دينار لإعانتها على تجاوز ظروفها الحياتية الصعبة، فهي تسكن في محل من الجينكو، بينما يعمل الاب على عربته لتأمين قوت عائلته المكونة من بناته الثلاث فضلا على ولده الصغير  وزوجته.

وفي الثامن من ايار منح البزاز قلادة المرأة المثالية الى الارملة ام حمادي و تكفل بمساعدتها، واصفا اياها (بانها نموذج للام المثالية وبأنها عنواناً للفخر) ، وذلك في اعقاب عرض قناة (الشرقية) تقريرا مصورا عنها في الحصاد الاخباري  ،حيث تعمل بشكل يومي في جمع النفايات من ازقة مدينة كركوك بعربة مستأجرة طوال ساعات الليل ،مقابل ما يمنحه لها سكان بيوت تلك الازقة وذلك لاعالة اطفالها الثلاثة. وفي الشهر نفسه اعلن رئيس مجموعة الاعلام المستقل عن مساهمته في علاج الموسيقار العراقي فتح الله احمد الذي كان يرقد بمستشفى شخبوط  في ابو ظبي بدولة الامارات العربية  قبل ان يغيبه الموت مؤخرا.

مواقف اخوية

على صعيد متصل تقدمت عائلة الباحث والمؤرخ الموسوعي الراحل حميد المطبعي بالشكر والامتنان الى البزاز لمواقفه الانسانية والاخوية ازاء عقيلة المطبعي التي تمر بظروف صحية الزمتها فراش العافية في مدينة النجف.وكان البزاز قد اوعز الى رئيس تحرير (الزمان) - طبعة العراق تفقد عائلة المطبعي اثر رسالة تلقاها من نجل الراحل شرح فيها ظروف والدته وناشد البزاز دعم متطلبات علاجها. وفي اب الماضي اغاث البزاز مواطنا اردنياً يكنى ابا ايوب استشهدت عائلته في بغداد بحادث قصف ملجأ العامرية عام 1992 ويواجه ظروفا صعبة في عمان بمنحة مالية. وخلال الاحتفالات بالمولد النوي في منطقة الاعظمية منتصف تشرين الاول الماضي استجاب رئيس مجموعة الاعلام المستقل لاستغاثة سيدتين من بغداد خلال نقل مباشر لقناة (الشرقية) للاحتفالات ،احداهما هي السيدة ام احمد من منطقة الصليخ التي قال لها البزازفي اتصال هاتفي على الهواء (لا ترد عراقية في هذا اليوم الكريم ،في يوم المولد النبوي الشريف،اذا لا يوجد لديك معيل انا اخوج ، انا معينك والله يعين الجميع)، مؤكدا(لا اريد اشوف دموع.. انا خادم امثالج).وكانت ام احمد قد قالت لمراسل القناة (صار لي ست سنوات اريد ان اتكلم مع الاستاذ سعد واستغيث به،انا ارملة واسكن في بيت ايجاره 250 ألف دينار شهريا ولا يوجد لي معيل ولا مصدر للرزق ولدي اربع بنات احداهن مطلقة ولديها اربع اطفال). وفي الـ 16 من الشهر الجاري اعلن البزاز عن تبنيه الاميرة مريم والتكفل بعلاجها داخل العراق او خارجه ان تطلب الامر.وكانت قد تفاعلت في بغداد قضية تشويه طالبة في معهد الفنون الجميلة بمادة التيزاب من قبل شاب رفضت الزواح منه، في قضية تعود ملابساتها الى عشرة اشهر سابقة، قبل ان تلجأ عائلة الضحية الى الرأي العام لتأخر القصاص.


مشاهدات 594
أضيف 2021/12/28 - 5:10 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 333 الشهر 333 الكلي 9362405
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير