الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ذي قار تشمل مناطق جديدة بخطة التأهيل الخدمية

بواسطة azzaman

النجف: توجيهات بتسريع إكساء شارع المدينة

ذي قار تشمل مناطق جديدة بخطة التأهيل الخدمية

 

الناصرية - باسم الركابي

النجف - سعدون الجابري

تستكمل محافظة ي قار، مشاريعها الخدمية في مركز الناصرية، ضمن خطة التأهيل، بإشراف المحافظ مرتضى الابراهيمي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المحافظ تفقد اعمال اكساء عدد من الشوارع في مركز الناصرية، وصيانة وتأثيث شوارع في مناطق مختلفة من ذي قار، ضمن خطة تأهيل شوارع المدينة)، مؤكداً (شمول مناطق جديدة ضمن خطة التطوير التي وضعتها ادارة المحافظة).

وافتتح الابراهيمي، الجسر الكونكريتي الرابط بين قضاءي سوق الشيوخ والناصرية، ضمن مشاريع تنمية الاقاليم. واشار البيان الى (تحرك المحافظة خلال هذا العام الى احداث ثورة عمرانية غير مسبوقة، انسجاماً مع البرنامج الحكومي)، وتابع ان (المحافظ استحصل الموافقة على صيانة المقطع الثاني من الجسر المجاور للكونكريتي، وتبدأ اعماله قريباً، بعد توفير التخصيصات المالية). ووضع المحافظ، حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز صحي رئيسي في منطقة آل محيسن بناحية العكيكة، الخالية من الخدمات الصحية، انسجاماً مع توجهات البرنامج الحكومي، لإيصال الخدمات الى كل الاقضية والنواحي.

توفير خدمات

واوضح خلال الافتتاح ان (المشروع يأتي ضمن مشاريع تنمية الاقاليم التي أقرتها ادارة المحافظة لتوفير الخدمات الصحية لاهالي القرى والأرياف، والتي عانت كثيراً من غياب الخدمات الصحية)، لافتاً الى (تنفيذ برنامج خدمي يركز على دعم المستشفيات، واحالة مشاريع بناء مراكز صحية لتغطية أكبر عدد ممكن من المناطق).

وناقش المحافظ، إكمال كشوفات المشاريع الخدمية، موجهاً بإكمال التعارضات خلال يومين، لإدراجها ضمن خطة العام الجاري. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المسؤولين ذات العلاقة استعرضوا خلال اجتماعهم بالمحافظ، معوقات إكمال الكشوفات الخاصة بمشاريع صندوق إعمار ذي قار، شارعي الصدرين والحولي ومجسر المنصورية)، وأوعز الابراهيمي الى (الدوائر كافة بإكمال ما تبقى من التعارضات خلال يومين وإرسالها الى صندوق الإعمار، بهدف إدراج المشاريع ضمن خطة 2024)، مؤكداً (أهمية التنسيق بين الدوائر ذات العلاقة ، وإكمال الكشوفات بأسرع وقت ممكن لأهمية المشاريع بالنسبة للواقع الخدمي).

على صعيد متصل، افتتح رئيس محكمة إستئناف ميسان، محمد حيدر اللامي، مبنى دار القضاء، في علي الغربي بالمدينة، بحضور عدد من القضاة وأعضاء مجلس المحافظة، والمسؤولين و شيوخ العشائر في القضاء.

وبينت رئاسة محكمة الإستئناف بالمحافظة امس ان (إفتتاح المبنى الجديد في قضاء علي الغربي، يضم محاكم البداءة والجنـــــــــــح، والأحوال الشخصية والتحقيق)، من جانبه أوضح رئيس الإستئناف، محمد حيدر اللامي، خلال الافتتاح ان (المبنى يشكل إضافة نوعية لدور القضاء، وتشييده جاء وفقاً لتوجيهات مجلس القضاء الأعلى، ضمن مشاريع تطوير الواقع الخدمي). الى ذلك، انجزت وزارة الإعمار والإسكان، 87 بالمئة، من مشروع شبكات مجاري الفلوجة، الذي يخدم الجزء الشمالي والجنوبي من القضاء.

وبحسب للوزارة فإن (المشروع يعمل بطاقة تصميمية 35 الف متر مكعب يومياً، ليخدم نحو 25 الف نسمة من اهالي الفلوجة، ويتضمن شبكات مياه ثقيلة و امطار وخطوطاً ناقلة، وخمس محطات رفع للمياه الثقيلة، ومحطتين مطرية والمعالجة الرئيسة)، وأضاف انه (ينفذ بإشراف المديرية العامة للمجاري التابعة للوزارة). وصادق محافظ الأنبار، محمد نوري، على محضر تخصيص قطع الأراضي السكنية الدفعة، الأولى لبلدية الفلوجة. ولفت نوري امس الى (استمرار توزيع قطع الأراضي السكنية في بلديات المحافظة، بين المستفيدين من الشرائح المشمولة، كخطوة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي)، على حد وصفه. وفي النجف، تفقد المحافظ يوسف كناوي، خلال جولة ميدانية، إكساء شارع المدينة، موجهاً بضرورة الإسراع في انجاز المشروع.

بنية تحتية

واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (كناوي اطلع على اعمال الاكساء، في إطار متابعة تحسين البنية التحتية في مدينة النجف، وذلك خلال ساعات الفجر الأولى)، مشدداً على (ضرورة انهاء المشروع وادخاله الخدمة، ضمن جهود تسهيل حركة المرور وتخفيف الازدحامات، والالتزام بالمواصفات الفنية، وضمان جودة التنفيذ).

 


مشاهدات 128
أضيف 2024/10/16 - 11:27 PM
آخر تحديث 2024/10/18 - 7:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 95 الشهر 7300 الكلي 10037023
الوقت الآن
الجمعة 2024/10/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير