الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الحاسوب والميكانيك يتوّجان بلقب بطولة التكنولوجية للشطرنج

بواسطة azzaman

 

الحاسوب والميكانيك يتوّجان بلقب بطولة  التكنولوجية للشطرنج

 

بغداد- قاسم حنون

افتتحت بطولة الجامعة التكنولوجية للشطرنج للطلاب والطالبات للموسم الدراسي 2024- 2025 التي اقيمت على قاعة المكتبة المركزية وشهدت منافسات البطولة مشاركة واسعة للمرة الاولى في تاريخ بطولات الجامعة بالشطرنج تمثلت بمشاركة 67 طالبا و17 طالبة يمثلون الاقسام الهندسية والعلمية في الجامعة.

الحاسوب اولا

وتوج الطالب علي نزار من قسم علوم الحاسوب بلقب منافسات الطلاب بعد ان جمع 7 نقاط من فوزه في جميع المباريات بالبطولة التي اقيمت وفق النظام السويسري من 7 جولات ، وجاء ثانيا الطالب رويد مصطفى من قسم هندسة الحاسوب برصيد 6 نقاط بكسر التعادل مع الطالب وائل صلاح من قسم هندسة السيطرة والنظم الذي جاء ثالثا وله الرصيد نفسه من النقاط ، واحتل المركز الرابع الطالب علي منذر من قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية بكسر التعادل مع الطالب مصطفى احمد من قسم هندسة السيطرة والنظم ولكل منهما 5 نقاط ونصف النقطة .

وتمكن الطالب علي نزار من الفوز بالمركز الاول بتغلبه على اللاعبين احمد موفق ومحمد باقر ونذير جمعة وجميعهم من قسم هندسة السيطرة والنظم وعلى رويد مصطفى من قسم هندسة الحاسوب ومحمد حسين رسول من قسم هندسة النفط والغاز ومرتضى جلال من قسم العلوم التطبيقية ومرتضى علي من قسم علوم الحاسوب .

نيل اللقب

ونالت الطالبة وداد صباح من قسم الهندسة الميكانيكية المركز الاول لمنافسات بطولة الطالبات بعد أن جمعت 5 نقاط من فوزها في جميع المباريات وحصولها على انتظار في الجولة الاولى .

وجاءت ثانيا اللاعبة بيان نوري من قسم هندسة المواد بحصولها على 4 نقاط بكسر التعادل عن اللاعبتين مريم سلام من قسم هندسة الحاسوب التي جاءت ثالثا ونور الزهراء صفاء من قسم هندسة العمارة رابعا ولهما الرصيد نفسه من النقاط .

وجاء فوز الطالبة وداد صباح لاعبة المنتخب الوطني وبطلة العرب لأكثر من مرة باللقب بتخطيها كل من على اللاعبات زينب جليل وزينب محمد وهما من قسم هـــــــــندسة العمارة وقبس عباس من هندسة الحاسوب وبيان نوري من هندسة المواد .

وأشرف على البطولة الحكم الدولي ضمير جبار رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج والحكم الدولي محمد عباس ، والحكم كفاح سليم .


مشاهدات 33
أضيف 2024/10/15 - 3:40 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 2:53 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 6450 الكلي 10036173
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير