الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديالى تكشف عن برنامج لإنهاء فوضى السلاح

بواسطة azzaman

ديالى تكشف عن برنامج لإنهاء فوضى السلاح

 

ديالى ــ سلام الشمري

كشف مدير شؤون العشائر في  محافظة ديالى العميد علي محمود الربيعي ، عن برنامج أمني لإنهاء فوضى السلاح ، فيما اكد وجود حراك عشائري لاستثمار برنامج وزارة الداخلية لتسجيل الأسلحة ضمن ثوابت وبنود محددة تم الإعلان عنها منذ أشهر.

وقال الربيعي لـ (الزمان) أمس ، إن (هناك أكثر من 100 شخصية عشائرية معروفة تدعم هذا الحراك من خلال الندوات والمؤتمرات، بهدف زيادة نسبة الإقبال على تسجيل الأسلحة)، لافتا الى ان ( الإجراءات تتضمن مرونة عالية، حيث يتم التسجيل إلكترونيًا، ومن ثم تقوم فرق جوالة من وزارة الداخلية بتوثيق أنواع الأسلحة المشمولة بالتسجيل في عموم مدن وقصبات ديالى).

برنامج مهم

وأضاف الربيعي ، أن (هذا الحراك يهدف إلى استثمار الفترة المتبقية من المهلة التي حددتها الوزارة حتى نهاية عام 2024)، مؤكدا أن (البرنامج مهم جدًا لديالى على الصعيد الأمني، حيث يسهم في تنظيم وجود الأسلحة داخل المنازل السكنية، وبالتالي توفير قاعدة بيانات متكاملة يمكن استخدامها عند الضرورة، وأيضًا إعطاء حصانة قانونية لمن لديه سلاح مرخص داخل المنازل خلال عمليات التفتيش) .

وأعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى ، عن إلقاء القبض على شخص قام بنشر مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يحث على الطائفية. وقالت القيادة في بيان تلقته الــ (الزمان ) ، إن ( دوريات فوج طوارئ ديالى الثالث  تمكنت من إلقاء القبض على شخص نشر مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يحث على الطائفية ويحتوي على كلام بذيء، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه).

وأكد قائد الشرطة، بحسب البيان على( كافة المواطنين من أهالي محافظة ديالى بمتابعة ابنائهم ومنعهم من الاستخدام السيء للهواتف كون هذه التصرفات تدعو للتفرقة وزرع الفتنة في المجتمع مما يعرضهم للمسائلة القانونية ) .

 

 


مشاهدات 153
أضيف 2024/10/01 - 3:28 PM
آخر تحديث 2024/10/05 - 5:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 370 الشهر 2089 الكلي 10031812
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير