الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مبدعون ينالون قلادة الإبداع من البزاز بين الألفيتين السابعة والثامنة
36555.jpg | 743 KB |

بواسطة azzaman

رئيس مجموعة الإعلام المستقل يكرّم مقدّمي العون للمحتاجين طواعية

مبدعون ينالون قلادة الإبداع من البزاز بين الألفيتين السابعة والثامنة

بغداد - ندى شوكت

مابين العدد 7000 والعدد 8000 حظي عدد من الميدعين بتكريم رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز بقلادة الابداع الذهبية التي دأب على منحها على مر السنين لمبدعين في مختلف مناحي الحياة.وفي موضوعنا هذا نتوقف عند المبدعين الذين تشرفوا بنيل القلادة في المدة ما بين صدور العددين.

 في 11 تشرين الثاني 2021 منح  البزاز، الموسيقار الكبير فاروق هلال، قلادة الابداع الذهبية ، تقديرا لمنجزه الفني وعطائه الكبير على مدى نحو ستين عاما، عراقيا وعربيا.مطلقا عليه لقب فنان الاجيال.وقدم فنان الاجيال فاروق هلال تقديره وشكره الى البزاز لرعايته، المبدعين العراقيين واهتمام مجموعة قنوات الشرقية باعمال الفنانين وترويجها عراقيا وعربيا، والاخذ بيدهم الى طريق النجاح والتالق.وقام بتقليد هلال، بقلادة الابداع مدير الاخبار في قناة الشرقية وفاء داود الصفار في اطار البرنامج الاسبوعي (ظهيرة الجمعة) الذي تقدمه القناة يوم الجمعة، اعداد وتقديم رقية حسن. ووصف هلال التفاتة البزاز بالعمل الذي يعتز به اي فنان في حياته.

وفي 27 نيسان 2023 ،منح البزاز، الصحفية الرائدة ندى شوكت قلادة الابداع، وعنها قال البزاز ان (تكريم ندى شوكت هو تكريم للكفاءة والمثابرة والاجتهاد والصبر والوقار والرقي وهي أمور اجتمعت في شخصيتها ومسيرتها الطويلة في عالم الصحافة) ، وأضاف مؤكدا ان (الاحتفاء بندى شوكت هو تمجيد للمرأة العراقية المثابرة وتذكير بكل ما قامت به رائدات الصحافة على مدى سنوات صعبة طوال). وعبرت شوكت التي تقترب من خمسة عقود كاملة في مهنة المتاعب بين جريدتي (الجمهورية) و(الزمان) ، عن سعادتها بهذا التكريم قائلة انها (تعتبره تتويج لمسيرة 48 عاما ،وكما يقولون ختامها مسك)، مؤكدة ان (عملي مع أستاذ سعد هو احلى تكريم).

وفي الاسبوع الاخير من شهر حزيران 2023 منح البزاز ، قلادة الابداع الى مدرب المنتخب الاولمبي دون سن 23، راضي شنشيل بعد تتويج المنتخب بلقب بطولة غرب آسيا، في ختام البطولة التي استضافها العراق، وذلك بتفوقه على نظيره منتخب إيران، بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1. كما وجه البزاز بتكريم جميع لاعبي المنتخب بعد الفوز في البطولة.وقدم شنيشل شكره الى البزاز معرباً عن السعادة بهذا التكريم، وقال (ان البزاز متابع جيد لجميع مناحي الحياة ولا سيما الرياضة).

وفي الليلة الاخيرة من عام 2023 ، منح البزاز ،قلادة الخدمة والاستحقاق  لنساء ورجال قدموا العون طواعية لمن يحتاجه وآزروا المهمشين والمستضعفين ومن اصابه الضر والضرر اعترافاً بمكانة من خدم الاخرين من غير مقابل ، وكانت السيدة شيماء الهاشمي من بغداد اول من تلقد بها لدورها الانساني في تأهيل الاطفال من ذوي الهمم بجهود فردية، وهي ام لطفلين (اية ومحمد) يعانيان من التوحد وفقدان البصر،وقد غيرت حياة طفليها وحياة الكثير من الاطفال بافتتاح مركز مجاني لتأهيل اطفال التوحد باسم (متميزون) بعد ان عجزت عن تأمين مكان لعلاج طفليها ، وذهبت قلادة الخدمة والاستحقاق الثانية الى السيدة تالا معن من البصرة تقديرا لعطائها ،وهي ام لطفلين وقد انشأت اكاديمية المحاربين التي ترعى 100 طفل من اصحاب الهمم بمختلف حالتهم خاصة من المصابين بمتلازمة داون والسرطان ،ونالت 15 مليون دينار فضلا على القلادة.واشارت الى انها ستوزع هذا المبلغ بين اطفال الاكاديمية ليتمكنوا من شراء ادوية علاج السرطان.

صانع الامل

كما نال القلادة صانع الامل هشام الذهبي مع مبلغ 15 مليون دينارعرفانا بجهوده في رعاية الايتام والمسنين. وقد اعلن ان (هذا التكريم لاولادي كافة). ونال القلادة ايضا البطلان الرياضيان من ذوي الهمم نجلة عماد وجراح نصار اللذان حصدا العديد من الجوائز المحلية والعالمية متحديين اعاقتهما. وفي تكريم من نوع خاص ذهبت قلادة الخدمة والاستحقاق الى روح احد شهداء حريق الحمدانية (قتوش) البالغ من العمر 16 عاما ،والذي ساعد العديد من الذين حاصرتهم النيران داخل القاعة ليستشهد مختنقا بالدخان ،واعلنت عمته ان (اهالي الحمدانية يفتخرون بقتوش وبطولته). وفي حزيران الماضي وتحديداً عشية عيد الاضحى المبارك وتزامنا مع عيد الصحافة العراقية 155 منح رئيس مجموعة الاعلام المستقل قلادة الابداع الى  الصحفي  الرائد زيد الحلي تكريما لمسيرته الصحفية وتقديرا لدوره الرائد ، وياتي التكريم في اشارة لكون الحلي صاحب العمود الصحفي ( فم مفتوح فم مغلق ) المستمر منذ 26 عاما منها 17 عاما في جريدة (الزمان). ويعد العمود الثابت الاطول في تاريخ الصحافة العراقية، وأدى الحلي دورا رائدا في الصحافة على مدى 40 عاما كما لعب دورا متميزا في  العمل النقابي والدفاع عن حقوق الصحفيين وحريه التعبير. وعبر الحلي عن فرحته بتتويجه بقلادة الابداع مؤكدا ان (هذه القلادة بمعناها الاعتباري تعتبر لي مثابة رئيسة في حياتي المهنية و ستكون دافعا لعشرات الزملاء لتقديم عطاءات ترتقي الى عالم المهنة الاعلامية والصحفية الرصينة في درجاتها المعهودة في مواصلة الابداع)، وتم تقليد الحلي بالقلادة في احتفالية اقيمت في مبنى جريدة (الزمان) ببغداد. وفي مطلع ايلول الماضي منح البزاز،  البطلة البارالمبية نجلة عماد حاملة ذهبية باراولمبياد باريس لتنس الطاولة 2024 قلادة الابداع بدرجة رفيعة بعد ان اثبتت انها رمز الثبات للمراة العراقية برسوخ ارادتها . وقال البزاز مخاطبا البطلة نجلة (انت من يصنع الفرح من الالم في حين يبدد سواك ما بين يديه من مظاهر البهجه والسرور) واكد البزاز  ان (نجلة عماد باتت علامة فارقة في تاريخ الرياضة العراقية البارالمبية وسيبقى اسمها نبراسا لمن يحيى في زمنها والاجيال المقبلة). وتمنح قلادة الابداع للمبدعين والمبتكرين في مجالات العلوم والثقافة والصحافة والخدمة العامة والعلوم. وتم سكها للمرة الاولى عام 2011 وتمنح منذ اكثر من 14 عاماً للرواد في مجالات المعرفة والفنون والاداب والعمل التطوعي والثقافة. ومواصفات القلادة هي: الوجه الاول دونت عليه العبارة التالية: (تمنح هذه القلادة لكبار المبدعين والمبدعات في العراق). وعلى الوجه الثاني نقرأ (يقدم سعد البزاز هذه القلادة اعترافا بابداع كبار الادباء والفنانين والعلماء وتخليدا لمكانتهم في المجتمع. وسكت من الذهب الخالص عيار 22 في العام الميلادي 2011 الموافق العام الهجري 1432 واعلن عن تقليدها للمبدعين مع ما يترتب عنها  من التزامات مادية ومعنوية).

 


مشاهدات 158
أضيف 2024/09/30 - 11:20 PM
آخر تحديث 2024/10/05 - 4:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 342 الشهر 2061 الكلي 10031784
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير