الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بغداد تتّفق مع عمان والقاهرة على مواجهة تهديدات إسرائيل للحرب الشاملة

بواسطة azzaman

إنطلاق حملات تبرع بالجامعات والعتبة الحسينية ترسل قافلة للبنان

بغداد تتّفق مع عمان والقاهرة على مواجهة تهديدات إسرائيل للحرب الشاملة

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

 

اعلن العراق، اتفاقه مع كل من مصر والأردن على مواجهة التهديدات الإسرائيلية التي تحاول جر المنطقة الى حرب شاملة بعد تصعيد العدوان على لبنان منذ أيام. وقال بيان لوزارة الخارجية تلقته (الزمان) أمس إن (وزير الخارجية فؤاد حسين التقى نظيريه الأردني والمصري على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى بحث مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيراً للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة)، وأضاف إن (اللقاء تناول التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، وشددوا على أن وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة)، معربين عن ادانتهم (العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأكدوا أن إسرائيل تدفع المنطقة نحو حرب شاملة)، ودعا الوزراء الثلاثة (المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمّل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب)، وأشاروا إلى إن (إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور، الذي ستكون له تبعات خطيرة على المنطقة بأكملها). ونظمت الجامعات العراقية في بغداد والمحافظات، وقفات مناهضة للعــدوان الصــهـيونــي الذي يطال الشعبين الفلســطيــني واللبنـاني ويهـدد المنطقة وشعوبها الحرة. وقال بيان لوزارة التعليم العالي تلقته (الزمان) أمس إن (منتسبي الجامعات أساتذة وتدريسين وموظفين وطلبة، رفعوا أعلام فلـسـطين ولبــنــان تعبيرا عن الدعم والمؤازرة والإسناد من العراق ومؤسساته الى قوى البطولة والتضحية التي تواجه الظلم والاستكبار الصـهـيونـي).

وكان الوزير نعيم العبودي قد دعا الجامعات في وقت سابق الى وقفات مناهضة للتوحش الصـهيوني وإطلاق حملات إنسانية للشعب اللبنـاني. وقال في بيان إنه (دعما وإسنادا لقوى البطولة في فلــســطيـن ولبنـان وشعبهما رجالا وشيوخا ونساء وأطفالا، وذودا عن قضايا الأمة وتضحياتها والتزاما بدعوة المرجعية الدينية العليا، ندعو جامعاتنا ومؤسساتنا الأكاديمية وأساتذتها وطلابها إلى وقفات مناهضة للتوحش الصـهـيونـي الذي يـهـدد المنطقة وشعوبها الحرة وإطلاق حملات التبرع الإنسانية إسنادا للشعب اللبنـاني الشقيق الذي يواجه حـربا ضروسا ضد ماكنة المـوت الصـهـيونـي الغـاشـمـة). كما نظمت ملاكات وزارة الشباب والرياضة، وقفة تضامنية مع الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الوقفة جرت بحضور الوزير أحمد المبرقع والملاك المتقدم للوزارة، للتعبير عن التضامن مع الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، الذين يتعرضان لأبشع هجمة إرهابية من الكيان الغاصب). فيما عبرت نقابة المهندسين العراقية، عن مؤازرتها مع الشعب الفلسطيني واللبناني الشقيقين.

وأوضح بيان للنقابة تلقته (الزمان) أمس انها (تتابع بقلق بالغ الأحداث الجارية في لبنان الشقيق، حيث يتعرض الشعب لغطرسة وعدوان الكيان الاسرائيلي الغاشم)، واضاف (إننا في النقابة، إذ نعبر عن تضامننا الكامل مع أشقائنا في لبنان وفلسطين، نؤكد موقفنا الثابت والداعم لحقوق الشعبين في مواجهة هذه الاعتداءات السافرة، والعيش في سلام وأمان). وفي كربلاء، شكلت العتبة الحسينية، لجنة للاغاثة مكونة من رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي ومسؤولي العلاقات والاعلام والمخازن من اجل تامين الاحتياجات الانسانية للشعب اللبناني المنكوب. وقال المتولي الشرعي للعتبة عبد المهدي الكربلائي في تصريح امس انه (سيتم البدء بحملة الاغاثة الطبية والانسانية للشعب  اللبناني المنكوب في هذه المحنة الصعبة  وهذه الخطوة تاتي استجابة لدعوة المرجعية الدينية العليا في النجف)، مشيراً إلى إن (هناك قوافل ستتوجه عبر البر وطائرات النقل العسكري لإيصال المساعدات الطبية والغذائية واحتياجات الايواء والتي ستنقل عبر عدد من الشاحنات من اجل ايصالها الى المناطق المقصودة في لبنان).

 واطلق تحالف العزم بالتعاون مع ديوان الوقف السني، حملة لدعم الشعب اللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي. وقال رئيس التحالف مثنى السامرائي في مؤتمر مشترك أمس (اتفقنا على اطـــــــــــــلاق حملة كبرى لدعم الشعب اللبناني تحت شعار حملة الإخاء).

في تطور، حدد مجلس النواب بوم السبت المقبل، موعداً لعقد جلسة خاصة لمناقشة العدوان على لبنان.


مشاهدات 151
أضيف 2024/09/25 - 11:45 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 5:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 989 الشهر 39546 الكلي 10028168
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير