الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
جنايات الأنبار: المؤبّد بحق تاجر مخدّرات

بواسطة azzaman

جنايات الأنبار: المؤبّد بحق تاجر مخدّرات

 

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

أصدرت محكمة جنايات الانبار، حكما بالسجن المؤبد بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.وأوضح بيان أمس أن (المدان ضبط بحوزته اثنين واربعين ألف وتسعين حبة من مادة الامفيتامين المخدرة بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين).وأضاف، أن (الحكم صدر وفقا لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017).

تمكنت مفارز وزارة الداخلية، من تفكيك شبكة دولية بحوزتها 30 كيلوغرام من المواد المخدرة في محافظة نينوى. وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (المديرية العامة لمكافحة المخدرات في نينوى بالتعاون والتنسيق مع مكافحة المخدرات في أربيل والسليمانية، نجحت في الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات)، وأضاف أن (العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين وضبط بحوزتهم 30 كيلوغرامًا من المواد المخدرة، ما أدى إلى تفكيك الشبكة بشكل كامل)، وتابع إن (هذا الإنجاز جاء نتيجة جهد استخباري مكثف وتنسيق عالٍ بين الجهات الأمنية المختصة).

 كما أعلنت الوزارة، القبض على 6 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في محافظات عدة. وأوضح البيان إن (مفارز ألوية شرطة الطاقة الأول والثاني والرابع والسادس في نينوى والأنبار وواسط وكربلاء، تمكنت من إلقاء القبض على 6 متهمين بتهريب المنتجات النفطية وضبط 5 مركبات لوجود مخالفات عدة)، مؤكداً (إيداع المتهمين التوقيف وحجز المركبات، استكمالاً للتحقيقات وفقاً قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته). فيما ضبط جهاز الأمن الوطني، 653 جهاز اتصال داخل سجون دائرة الاصلاح.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس إنه (استناداً إلى معلومات استخبارية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في دوائر الإصلاح وبعد استحصال الموافقات القضائية من تفتيش عدة سجون في محافظات عدة بالتنسيق مع وزارة العدل).

مصادرة شرائح

وأضاف انه (جرى خلال التفتيش ضبط محاولة إدخال ممنوعات أثناء مواجهة أقارب أحد المعتقلين بإدخال مواد مخدرة، حيث القي القبض على المتورطين)، مشيراً إلى إن (حصيلة تلك العمليات تضمنت مصادرة 653 هاتفاً و330 شريحة اتصال كانت موجودة لدى النزلاء داخل السجون)، ومضى البيان الى القول انه (جرى أيضاً خلال عمليات التفتيش رصد 9 عمليات ابتزاز ومخالفات من قبل العاملين، اذ تمت إحالة جميع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة).

في غضون ذلك، افادت قيادة عمليات بغداد، بإلقاء القبض على ثلاثة متهمين يديرون منظمة وهمية تقوم بإصدار بطاقات الماستر كارد وتهريب العملة. وقالت القيادة في بيان امس إن (قوة من لواء مغاوير فرقة المشاة السابعة عشر، تمكنت وبعد ورود شكوى من المواطنين، من القاء القبض على ثلاثة متهمين يديرون منظمة وهمية تعمل بإصدار بطاقات الماستر كارد غير المرخصة وبدون موافقات رسمية وتهريب العملة الصعبة، وذلك ضمن منطقة الحي العسكري جنوبي بغداد).

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 79
أضيف 2024/09/25 - 11:31 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 7:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1014 الشهر 39571 الكلي 10028193
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير