الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أبو رگبة

بواسطة azzaman

أبو رگبة

مازن الحيدري

 

هواية أكلات أختفت من حياتنا بشكل نهائي مثل ( مرگة الحيوة) او السفرجل حلو المذاق المطبوخ مع لحم الغنم !!

شخصيا يمكن صار فد خمسين سنة ما ماكلها ولست بنادم على ذلك لأني ماحبيتها في حينها وكنت مجبوراً على تناولها يوم كانت وجبة غداء العائلة لاتحمل خيارات تتعدى التمن والمرگة!!

لكن من الاكلات التي افتقدها وأشتاق إليها تمن الكَلم وهذه الأكلة تقع ضمن قائمة التاجينات او (التهچينات) اللذيذة مثل تاجينة الجزر واللوبيا الخضرة في اول نزولها للسوگ وتلك لعمري ليس يضاهيها سوى تمن الباگلة الذي يصلح لكل المواسم!!

ما أثار موضوع التاجينة والحيوة والطبخ هو حصولي يوم امس على حبة شجر ابو الرگبة والذي يطلق عليه ايضا تسمية شجر عناگي وهو لايشبه الشِجر العادي اللي يصير شيخ محشي او يطبخ مع الحمص واللحم والطماطة كما انه لايشبه شجر أسكلة، القرع كبير الحجم ذي الجوف المائل للاحمرار والمذاق الحلو والذي ينتشر هنا في اميركا خلال احتفالات الهالوين !!

ما يميز هذا النوع من الشِجر وأقصد ابو الرگبة عن غيره هو ضرورة تذوق حباته قبل شرائها من البقال وذلك بقضم جزء من رقبته لمعرفة جودته او مرارته!!

المهم بالأمر ان الشــجراية طلعت حلوة وهسة تعال اتذكر شلون يطبخوها !

مالگيت شي مؤكد عند السيد گوكل وتابعه اليوتيوب ولذا لجأت لكم طالبا المساعدة عسى ان أنجح في طبخ الشجر ابو رگبة لاني لست على استعداد للمجازفة بطبخه شلون ماچان!!

مع قهوة الصباح

 

 

 


مشاهدات 131
الكاتب مازن الحيدري
أضيف 2024/09/11 - 6:32 PM
آخر تحديث 2024/10/04 - 5:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 96 الشهر 2271 الكلي 10031994
الوقت الآن
الأحد 2024/10/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير