الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
القضاء يصدر حكماً ثالثاً بحق رئيس مركز بحثي

بواسطة azzaman

القبض على نائب سابق بتهمة تحرير صك دون رصيد

القضاء يصدر حكماً ثالثاً بحق رئيس مركز بحثي

 

المحافظات - مراسلو (الزمان) 

 

أصدرت محكمة جنايات النجف، حكماً ثالثاً على مدير مركز بحثي بعد ادانته بقضية تهديد نائب رئيس مجلس المحافظة غيث أبو شبع. وقال مصدر قضائي أمس إن (المحكمة أصدرت حكمها بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة بحق زيد الطالقاني ومتهم آخر،  وفق أحكام المادة 243 وبدلالة المادة 295 على واحد من قانون العقوبات المعدل).

وكان القضاء قد اصدر في وقت سابق، أول حكم بحق الطالقاني في الأول من شهر أيلول الجاري، بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة، اما الحكم الثاني فقد صدر في الخامس من الشهر ذاته ، حيث قضت محكمة جنح النجف بالحبس عاماً واحداً بحق الطالقاني ، بعد شكوى قضائية تقدمت بها ضده الناشطة هديل ضاحي. وفي بغداد، أصدرت محكمة جنح الكرخ، حكماً بإدانة أمرأة تحمل أسما مستعارا عن جريمة التهديد والابتزاز بحق أحد الشخصيات العامة لغرض الاستيلاء على مبلغ عن طريق التهديد بدعاوى كيدية. وأظهرت وثيقة رسمية صادرة عن المحكمة بإن (قرار الحكم وكذلك التقرير الفني الصادر من مكتب الأدلة الجنائية يثبت تورط المدانة المعروفة باسم عسل القيسي وشركاؤها بجريمة التهديد والابتزاز)، وأضاف إن (التحقيقات في نفس القضية اسفرت ايضاً عن إدانة شخص يعمل موظفا في أحد المحاكم، لأرتكابه جرائم الابتزاز والتهديد ومشاركة المدانة الرئيسة التي تستخدم أسم مستعار).

 إلى ذلك، كشف مصدر امني، عن قيام قوة امنية بالقبض على نائب سابق خلال وجوده في بغداد. وقال المصدر أمس إن (قوة امنية القت القبض على النائب عبدالله الخربيط خلال وجوده في بغداد على خلفية تحريره صك مصدق بدون رصيد) على حد قوله، وأضاف إن (القضاء اصدر امر قبض بحق الخربيط وفق المادة 459، على خليفة هذه التهمة). فيما نجحت مفارز جهاز الامن الوطني، من الإطاحة بداعشي كان يعما بما يسمى ولاية صلاح الدين.

 وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (المتهم كان يتنقل بين محافظات صلاح الدين والأنبار وبغداد وقد أصيب بإحدى المعارك التي خاضها ضد القوات الأمنية في جزيرة سامراء لينتقل بعدها إلى قضاء الطارمية، والعمل في مفارز مقاومة الدروع، حيث كان متخصصاً في استخدام سلاح اس بي جي 9 والتدريب عليه)، وتابع إنه (بعد انتهاء عمليات التحرير انتقل المتهم مرة أخرى إلى بغداد ليقوم بتزوير مستمسكاته الرسمية وانتحال صفة شقيقه المقتول، كما قام بإصدار شهادة وفاة مزورة باسمه الحقيقي، لكن مفارز الامن الوطني كانت له بالمرصاد وتمت الإطاحة به)، وأوضح البيان إن (المفارز تمكنت ووفق معلومات استخبارية دقيقة من القبض على أحد عناصر داعش متخفياً في إحدى مزارع قضاء مخمور في محافظة نينوى منذ انتهاء عمليات التحرير)، وشدد على القول إن (الملقى القبض عليه المكنى علاوي شط كان يعمل في صفوف داعش بصفة إداري قاطع ذي النورين في ما يسمى ولاية شمالي بغداد، وقد اشترك بعدة عمليات استهدفت القوات الأمنية والمواطنين، كما قام بالتعرض إلى مشروع ماء الكرخ في قضاء الطارمية بقنابر الهاون)، مؤكداً إنه (من خلال سير التحقيق اعترف المتهم بقيامه أيضاً بمهام توزيع الكفالات الشهرية وتقديم الدعم اللوجستي للمفارز الداعشية الموجودة في بساتين الطارمية).

 في وفت، اكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي، ان الحادث الذي وقع في منطقة السلاميات جنائي. وقال التميمي في تصريح أمس ان (الحادث الذي وقع في منطقة السلاميات بالشعلة كان جراء انفجار عبوة موضوعة داخل علبة هدية ارسلت مع خدمة التوصيل عبر عجلة تكتك لمواطن كان ينتظر استلامها قرب نقطة عسكرية)، وأضاف إن (العبوة الموضوعة داخل علبة الهدية انفجرت اثناء استلامها من المواطن ، مما أسفر ذلك عن مقتل صاحب التكتك واستشهاد جندي وإصابة آخر ضمن النقطة العسكرية مع اصابة المواطن المستهدف)، وتابع إن (الحادث جنائي على خلفية مشاكل شخصية وليس إرهابياً).

 

 

 

 

 


مشاهدات 118
أضيف 2024/09/10 - 6:53 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 1:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 283 الشهر 5547 الكلي 9994169
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير