الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بوبيرين يحرز اللّقب الأكبر في مسيرته على حساب روبليف

بواسطة azzaman

روبليف يبلغ النهائي ويواجه بوبيرين

بوبيرين يحرز اللّقب الأكبر في مسيرته على حساب روبليف

مونتريال  - أ. ف. ب.: أحرز الاسترالي أليكسي بوبيرين لقب دورة مونريال لماسترز الألف نقطة، الاكبر في مسيرته، بعد فوزه على الروسي أندري روبليف المصنّف ثامنا عالميا في النهائي 6 2 و6 4. وجاء فوز بوبيرين المصنّف 62 عالميا على حساب نظيره روبليف بعد 90 دقيقة في المحطة التي تسبق انطلاق بطولة الولايات المفتوحة رابعة البطولات الأربع الكبرى، حارما الروسي من إحراز لقبه الثاني في دورات الماسترز هذا الموسم بعد مدريد. وقال بوبيرين عن فوزه كانت هذه واحدة من أفضل المباريات التي خضتها في حياتي. لم يكن أدائي في المباراة النهائية هو ما يجعلني أشعر بالفخر. بل كان أدائي طوال الأسبوع هو ما يجعلني أشعر بالفخر. كما أنّ بوبيرين هو رابع لاعب أسترالي يفوز على هذا المستوى، بعد باتريك رافتر (1998 في تورونتو و1998 وفي سينسيناتي)، مارك فيليبوسيس (1999 في إنديان ويلز)، وهيويت (2002 2003 في إنديان ويلز). قال بوبيرين الذي بدا عليه واضحا التأثر هذا يعني الكثير، إنه يعني العالم كلّه. لقد أتى كل العمل الشاق الذي بذلناه على مدار العامين الماضيين بثماره. وتابع بوبيرين الذي نجح في التفوّق على خمسة لاعبين ضمن العشرين الاوائل على العالم في طريقه الى اللقب شعرت بالهدوء. أحب خوض مباريات مماثلة. لا داعي للتوتر أو الخوف من الفرصة.

ضغوط نفسية

وبدأ روبليف الذي عانى من لحظات غضب عدة مرات هذا الموسم على الملعب واعترف بالتعامل مع ضغوط نفسية، المباراة بشكل سيئ وأظهر إحباطه مبكرا بالصراخ وركل حاوية المنشفة في حين أنّه انهار في اللحظات الصعبة. وقال روبليف الذي استبعد من دورة دبي في شباط/فبراير الماضي بسبب تصرفاته العدوانية مع حكم الخط قبل شهر كنت أتصرف بشكل سيئ أكثر من الآن بكثير. لقد أظهرت مشاعري اليوم ولكن مقارنة بالمباريات الأخرى فقد قدمت أداء أفضل. بدأ بوبيرين اللقاء بشكل قويّ وفاز في سبع من النقاط الثماني الأولى، قبل أن يتمكن من كسر إرسال منافسه مرتين ليتقدم 5 2 قبل أن يحسم المجموعة الاولى بسهولة. كما تأهّل الروسي أندري روبليف المصنّف ثامناً عالمياً إلى ثاني مباراة نهائية في دورات ايه تي بي هذا العام، بعد فوزه على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6 4، 6 2 الأحد في نصف نهائي دورة مونتريال لماسترز الألف نقطة. وضرب روبليف المتوّج بدورة مدريد في أيار (مايو) الماضي، موعداً مع الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الأميركي سيباستيان كوردا 7 6 (7/0)، 6 3. كان عام 2024 متقلباً بالنسبة لروبليف، حيث انفجر مرات عدّة على الملعب بسبب إحباطه من أدائه واستُبعد في شباط (فبراير) الماضي في دبي بسبب تصرفاته العدوانية تجاه حكم الخط. لكن الروسي الذي تخلى عن أولمبياد باريس استعداداً لملاعب أميركا الشمالية الصلبة التي ستستمر الأسبوع المقبل في سينسيناتي، قال إنه اتخذ القرار الصحيح بشأن جدول المباريات. أضاف هذه كانت الخطة، أن أكون جاهزاً لبطولة الولايات المتحدة. أعتقد أنه بما أنني في نهائي مونتريال، فإن الأمر ينجح. وهذه المرة السادسة التي يبلغ فيها روبليف نهائي دورة ماسترز، علماً أن الطريق لم يكن سهلاً، إذ تمكّن من التغلّب على الإيطالي يانيك سينر المصنّف أوّل في ربع النهائي. وعلّق بعد مواجهة أرنالدي في نصف النهائي يُمكن أن يضرب الكرة بقوة ومن أي مكان. الرياح لم تساعد. وأضاف بعد التأخير (لمدة ساعتين) بسبب هطول الأمطار، لعبت بشكل أفضل بكثير. كنت مركّزاً وتمكّنت من السيطرة واللعب بطريقة أكثر هجومية. وكسر روبليف إرسال منافسه الثاني ولم يخسر أي إرسال حتّى نهاية المباراة التي شهدت كسر إرسال أرنالدي مرتين في المجموعة الثانية أيضاً.

مجموعة أولى

وفي المباراة الثانية، احتاج بوبيرين إلى ساعة و33 دقيقة للحسم بعد مجموعة أولى طالت لساعة حيث تبادلا كسر الإرسال مرتين وصولاً إلى شوطٍ فاصل كان ساحقاً من جانب الأسترالي. وجاءت المجموعة الثانية أسهل مع كسر إرسال كوردا الأوّل ثم الأخير. قال بوبيرين المصنّف 62 الوصول إلى هذا النهائي يعني لي الكثير، إنه شعور رائع وإنجاز مذهل. يجب أن أصفق لنفسي. وأردف ابن الـ25 عاماً كانت المجموعة الأولى متقلبة، مع بعض الكسر هنا وهناك.


مشاهدات 67
أضيف 2024/08/30 - 11:52 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 9:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 72 الشهر 72 الكلي 9988694
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير