الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حريق ضخم يطال 14 صهريجاً في معبر برويزخان

بواسطة azzaman

أربيل تتحرّى حوادث المحال والأسواق في شارع 60

حريق ضخم يطال 14 صهريجاً في معبر برويزخان

 

السليمانية - الزمان

أربيل - فريد حسن

لقي سائق شاحنة مصرعه وأصيب سبعة أشخاص اخرون بجروح متفاوتة في حريق نشب عند المعبر الحدودي برويزخان، وطال نحو 14 صهريجاً محمّلاً بالوقود.

وقالت الإدارة المستقلة لمنطقة كرميان في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (فرق الإطفاء سيطرت بشكل كامل على حريق معبر برويزخان)، وأضاف إن (شخصاً لقي حتفه وأصيب سبعة آخرون في الحريق، الذين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج)، وتابع البيان إن (الحريق أتى على 14 شاحنة صهريج مخصصة لنقل المشتقات النفطية).

من جهته، قال المتحدث باسم إدارة كرميان جومان أحمد في تصريح أمس إنّ (الحريق اندلع في كراج لشاحنات النفط واستمر نحو ساعتين، وقد سيطر رجال الإطفاء على الحريق)، وأشار الى ان (الحادث أدّى إلى احتراق 15 شاحنة وقود، ومصرع سائق وإصابة سبعة اخرون، من بينهم رجال إطفاء).

ملابسات حادث

وأوضح أحمد أنّ (الإدارة المحلية شكّلت لجنة تحقيق لجلاء ملابسات الحادث وتحديد أسبابه)، واستطرد بالقول إن (شهود عيان أفادوا بأنّ الحريق اندلع بسبب سائق أشعل موقد غاز صغيراً لتحضير طعامه).

وفي أربيل، أعلن المحافظ أوميد خوشناو، تشكيل لجنة خاصة للبحث في أسباب حرائق عدد من المحال والأسواق.

وقال خوشناو خلال مؤتمر أمس إنه (تم تشكيل لجنة خاصة للبحث بأسباب حادث الحريق الذي طال أسواق ومحال ومخازن لبيع مواد كماليات المركبات، وتخمين الأضرار والخسائر)، مشيراً إلى إنه (لا توجد في حريق السوق أي خسائر بالأرواح، وبعد مرور ثماني ساعات استطاعت فرق الاطفاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه).

وتابع إن (أسباب الحريق غير معروفة حتى الآن، وستبحث اللجنة المشكلة بهذا الموضوع للتوصل للأسباب التي أدت لاندلاع الحريق في السوق)، ومضى الى القول إن (السوق مجهز بمنظومة إطفاء للحريق ، وستحدد اللجنة في ما إذا عملت هذه المنظومة أم لا).

وكان مصدر أمني، قد أفاد باندلاع حريق داخل محال تجارية في مدينة أربيل.

محال تجارية

وقال المصدر أمس إن (حريقا نشب داخل عدد من المحال التجارية ضمن شارع 60 في أربيل)، وتابع إن (فرق الاطفاء نجحت في مكافحة الحريق الكبير، من دون تسجيل إصابات).

ونجحت فرق الإطفاء، في إخماد حريق اندلع في حشائش جافة بالقرب من المباني السكنية في منطقة حي الجامعة بقضاء شط العرب في محافظة البصرة.

وقال بيان مقتضب تلقته (الزمان) أمس إن (الفرق اخمدت الحريق، دون تسجيل أي إصابات بشرية). وتشهد المحافظات، باستمرار حرائق، غالباً ما يكون سببها الرئيس عدم الالتزام بمعايير السلامة.

ومع ارتفاع درجات الحرارة التي تقترب أحيانا من 50 درجة مئوية، شهدت البلاد المعتادة على فصول الصيف الحارة حرائق عدة في الأشهر الأخيرة طالت مراكز تسوق ومستودعات وحتى مستشفيات.


مشاهدات 139
أضيف 2024/08/28 - 3:48 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 11:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 63 الكلي 9988685
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير