الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العلوي لـ (الزمان): بغداد تشهد تطوراً وستصبح عاصمة السياحة العربية

بواسطة azzaman

الحكومة تتّجه لإستضافة وزراء السياحة العرب

العلوي لـ (الزمان): بغداد تشهد تطوراً وستصبح عاصمة السياحة العربية

 

بغداد - الزمان

تتجه الحكومة الى تقديم طلب لاستضافة مؤتمر وزراء السياحة والاثار العرب في بغداد بدلا من مكانه المقترح الرياض .

وقال عمر حسن العلوي المستشار السياحي والاثاري لرئيس الوزراء ان (الحكومة تقدمت بملف ضخم من اكثر من 300 صفحة يتضمن المشاريع والتطورات وعمليات التأهيل التي قامت بها الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني لتكون العاصمة مؤهلة لاستضافة وزراء السياحة والاثار العرب خلال تشرين الثاني المقبل، تمهيدا لاعلان قرار بغداد عاصمة السياحة العربية).

وكشف العلوي لـ (الزمان) سلسلة طويلة من عمليات التطوير والتشييد والبناء التي من شأنها احياء معالم بغداد القديمة في شارع الرشيد ومحيط القشلة فضلا عن اكساء مقاطع واسعة من نهر دجلة بالحجر) . واكد العلوي ان (موضوع اعلان بغداد عاصمة للسياحة العربية يشغل السوداني منذ وقت طويل بما يترجم البرنامج الحكومي على الصعد البيئية والجمالية والسياحية للعاصمة العراقية).

وكانت اربيل قداتخذت قبل بضع سنوات عاصمة للسياحة العربية من واقع تطورات واسعة شهدتها في مختلف المجالات.

اشارات ضوئية

الى ذلك تباشر أمانة بغداد تنفيذ مشروع إعادة تشغيل (الاشارات المرورية الضوئية) لأكثر من 159 تقاطعاً ، وكذلك مشروع الشوارع الذكيَّة وتطوير شارع المطار من صالة الشرف الرئيسة باتجاه المنطقة الخضراء، مبيِّنة في بيان تلقته (الزمان) امس أنَّ (هذه المشاريع تأتي ضمن 150 مشروعاً لتجميل العاصمة.

وقال الناطق باسم أمانة بغداد محمّد الربيعي، إنَّ (من ضمن المشاريع المعدَّة من قبل دائرة المشاريع والوكيل الفني وبمتابعة مباشرة من قبل أمين بغداد وبحسب التوجيهات المركزيَّة، إطلاق مشاريع عدَّة استعداداً لمؤتمر القمَّة العربي الدولي المقبل).

وأضاف أنَّ (مشروع الترفك لايت والشوارع الذكــــــَّة من المشاريع المهملة منذ ســــنوات وتمَّ تقديم عروض كبيرة وكــثيرة من قبل الشركات لإكساء وتطوير شارع المطار من صالة الشرف الرئيسة باتجاه المنطقة الخضراء).


مشاهدات 144
أضيف 2024/08/27 - 4:55 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 103 الشهر 103 الكلي 9988725
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير